الداخلية التركية: القبض على شخص كان يعد لتفجير بإحدى المدن الكبرى

0

(كونا) — أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم السبت القبض على شخص في ولاية أضنة جنوبي البلاد كان يعد لتنفيذ تفجير في إحدى المدن الكبرى وبحوزته 37 كيلوغراما من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن الوزارة قولها في بيان إنها أطلقت عملية في قضاء (صاري تشام) التابع لأضنة إثر حصولها على معلومات تفيد باستعداد رجل مشتبه فيه بتنفيذ هجوم بمعدات متفجرة.
وأشارت الوزارة إلى ان العملية تأتي في إطار إجراءات الكشف والرصد ضد أعمال وأنشطة مسلحي منظمة (حزب العمال الكردستاني / اتحاد المجتمعات الكردية) وذراعها (حزب الإتحاد الديمقراطي / وحدات حماية الشعب الكردي).
وأكدت أن الفرق الأمنية أوقفت خلال العملية سيارة مشبوهة تقل شخصين وبعد العثور على حقيبة سوداء في جزئها الخلفي تم استدعاء فرق من الخبراء إلى المكان.
وأوضحت أن الفرق عثرت خلال عملية التفتيش على 20 كيلوغراما من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار وقامت بإخضاع السائق للاستجواب.
وبحسب البيان فإن السائق أبلغ الفرق الأمنية بأنه سمح للشخص الآخر بركوب سيارته أثناء قيامه بالتنقل الحر.
وعند وصولها إلى المكان استخدمت الفرق الأمنية كلابا مدربة للقيام بعملية بحث وتمكنت من العثور على المزيد من المادة المتفجرة ليصل الوزن الإجمالي إلى 37 كيلوغراما.
وقالت مصادر أمنية إن الشخص كان يستعد للقيام بعملية تفجير وتبين أنه ينشط في صفوف ما يسمى ب”وحدة القوات الخاصة” لدى منظمة (حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب الكردي) والمسؤولة عن التفجيرات في المدن الكبرى.
كما ضبطت الفرق الأمنية كمية كبيرة من العملات الأجنبية والذهب والبطاقات الشخصية المزورة أثناء تفتيش المنزل الذي استأجره الشخص المذكور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.