هيئة ذوي الإعاقة تقدمت بـ 48 بلاغ للنيابة في 66 شهادة مزورة

by Editor Pick

الدانة نيوز- خاص

أكدت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل في ردها على سؤال برلماني لعضو مجلس الأمة  الحميدي بدر السبيعي حصلت “الدانة نيوز” على نسخة منها عن عدد الشهادات المزورة التي تم اكتشافها من موظفي الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، وبعض الموضوعات الأخرى الواردة بذات السؤال.

 أفادت العقيل  بأن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة قد قامت بتقديم (48) بلاغا إلى النيابة العامة عن (66) شهادة مزورة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة لأصحاب الشهادات المزورة مبلغ (10510د.ك) يتمثل في بدل سائق وخادم ومخصصات مالية تحت سن (21) عاما وأما قيمة المبالغ المالية التي تحصل عليها من هم فوق سن (21) عاما فقد تمت مخاطبة التأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان لحصر المبالغ المصروفة لهم.

وتابعت هذا ولم يتم استخراج أي قرار تعليمي لأي من أصحاب الشهادات المزورة مما  ترتب عليه عدم استفادة أي منهم من الدعم التعليمي

أحاطت  بأن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة طلبت وقف المنح الإسكانية والتقاعد من الجهات المعنية (ديوان الخدمة المدنية . الرعاية السكنية -التأمينات الاجتماعية – بنك الائتمان فور اكتشافها واقعة التزوير.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment