هيئة البيئة تشارك في أول اجتماع وزاري بشأن كورونا بالبحرين غدا

by Editor Pick

أعلنت الهيئة العامة للبيئة، اليوم الاثنين، مشاركة الكويت ممثلة بالهيئة، غدا الثلاثاء، في فعاليات اول اجتماع وزاري بشأن جائحة كورونا والبيئة في غرب اسيا بمملكة البحرين بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا.
وقال رئيس مجلس الادارة مدير عام الهيئة الشيخ عبد الله الاحمد لوكالة الانباء الكويتية، إن الهيئة تسعى من خلال هذه المشاركة لوضع خطة عمل تتضمن إجراءات محددة لتكون مرحلة الانتعاش أكثر استدامة ومراعاة للبيئة.
وأضاف الاحمد ان الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات الهامة يتقدمها حجم الخسائر المتوقعة نتيجة الجائحة وتأثيرها على البيئة والموارد الطبيعية والتنمية المستدامة والتوصية بوضع خطة عمل تتضمن إجراءات وسياسات محددة لتكون مرحلة الانتعاش أكثر استدامة ومراعاة للبيئة.
وعن تأثيرات فيروس كورونا المستجد على البيئة أوضح ان هناك تأثيرات كثيرة للجائحة على كافة مناحي الحياة وليس فقط على البيئة مبينا انه من التأثيرات السلبية لهذا الفيروس على البيئة والموارد الطبيعية زيادة انتاج النفايات الطبية والبلاستيكية وانخفاض الاستثمار في المجال البيئي.
وذكر ان للجائحة تأثيرات ايجابية منها تقليل التلوث والانبعاثات التي تصدر الى الهواء اضافة الى تغيير أنماط الحياة ومنح الطبيعة استراحة قصيرة لاستعادة عافيتها.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment