الخطوط الساخنة لبيت الزكاة استقبلت 19710 مكالمة خلال 3 أشهر

by Editor Pick

اعتبر نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة د. ماجد العازمي أن قطاع الخدمات الاجتماعية لعب دوراً جوهرياً خلال أزمة جائحة كورونا في التواصل مع المراجعين والحرص على وصول المساعدات لمستحقيها والرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم، فقد كلفت الإدارة منذ بداية الأزمة مجموعة من موظفي ادارة الخدمة الاجتماعية للرد على استفسارات المراجعين هاتفيا عبر توفير خطوط ساخنة خصصت لتلك المهمة، وذلك تحت مسمى فريق الاتصال، خاصة بعد توقف استقبال المراجعين لبيت الزكاة.

وذكر العازمي أن الهدف من تفعيل تلك الخدمات هو تقديم خدمة مميزة لمراجعي إدارة الخدمة الاجتماعية، من خلال الرد على أسئلة المراجعين والعمل على تحويل المساعدات الى البنوك.

وأضاف العازمي أنه تم إنشاء فريق اتصال عبر خدمة الواتساب لإرسال التعليمات للموظفين المكلفين، وشملت التعليمات أن الرد على استفسارات المراجعين يكون عبر المكالمات الهاتفية فقط، خلال الفترة من 4 الى 7 مساء، وحددت فترة الرد على الاستفسارات من قبل الفريق من الأحد الى الخميس، وابلاغ المراجع في حال وجود رسائل نصية من قبل بيت الزكاة لاستلام المساعدة في المبنى الرئيسي في جنوب السرة أو فروع أخرى من الساعة 9 الى الساعة 12 ظهرا مع اهمية احضار البطاقة المدنية الأصلية وتكون سارية المفعول.

وأشار العازمي الى أن عدد المكالمات المستلمة خلال تحديث خدمة الرد والاستفسار عبر الخطوط الساخنة خلال الفترة من الأول من أبريل وحتى 30 يونيو بلغت 19710 مكالمات مستلمة، كما استمرت الخدمة الاجتماعية في استقبال المكالمات بعد عودة العمل وفق قرار مجلس الوزراء بنسبة 30%، وذلك أثناء العمل الرسمي في الفترة الصباحية لمدة أسبوعين قبل استقبال المراجعين رسمياً، من خلال حجز موعد للمراجعين عبر منصة المواعيد الالكترونية، وتحديد عدد معين من المراجعين تنفيذا لإجراءات الصحة الاحترازية لسلامة المراجعين، واستثنى من حجز الموعد كبار السن وذوى الإعاقة. وحالياً يستطيع المراجع الاستفسار من خلال موقع بيت الزكاة الإلكتروني، ومن خلال مراجعة فروع المحافظات الأربعة بعد أخذ موعد لمراجعة الفرع.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment