الجمهوريون يرشحون ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

0

قرر الجمهوريون اليوم، الإثنين، اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، رسميًا، ليكون مرشح الحزب، لكي تبدأ المعركة الانتخابية بشكل رسمي ضد المرشح الديمقراطي جو بايدن.

في حين قرر مسئولو الحزب الحاكم تقليص مدة المؤتمر الوطني الجمهوري في شارلوت ونورث كارولاينا، بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا.

وقد رشح الجمهوريون ترامب رسميًا من خلال التصويت الشخصي، مع وقوف المندوبين لإعلان دعمهم للرئيس، وقالت رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية رونا مكدانيل: “حزبنا موحد، وأنصارنا نشيطون، والآن سنتقدم بثقة في قضيتنا لإعادة انتخاب الرئيس ترامب ونائب الرئيس مايك بنس في غضون 70 يومًا من الآن”.

ولم تكن هناك أحداث غير عادية في عملية الترشيح، حيث واجه ترامب تحديات أولية من العديد من الجمهوريين، بما في ذلك حاكم ولاية ماساتشوستس السابق ويليام ويلد والنائبين السابقين مارك سانفورد وجو والش لكن لم يكتسب أي منهم أي قوة.

كما أظهرت استطلاعات الرأي، أن الحزب الجمهوري موحد إلى حد كبير خلف ترامب ، على الرغم من المعارضة الصاخبة من المشرعين والمسئولين الجمهوريين السابقين الذين ظهروا في مؤتمر بايدن الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة أمام المؤتمر الجمهوري في خطاب يلقيه يوم الخميس المقبل من البيت الأبيض.

ويبدأ ترامب المرحلة الأخيرة حتى 3 نوفمبر متخلفًا عن بايدن في استطلاعات الرأي ويتعامل مع أزمات متعددة، بما في ذلك جائحة فيروس كورونا والتباطؤ الاقتصادي المرتبط به، والاضطراب العنصري الذي انتشر في جميع أنحاء البلاد بعد مقتل جورج فلويد في مينيابوليس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.