الحجرف يدين إطلاق الحوثيين طائرة مفخخة وبطريقة متعمدة لاستهداف المسافرين المدنيين في مطار أبها بالسعودية

0

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، اليوم الاثنين، إطلاق الحوثيين طائرة بدون طيار مفخخة وبطريقة متعمدة لاستهداف المسافرين المدنيين في مطار أبها الدولي في السعودية.
كما دان الدكتور الحجرف في بيان استمرار الميليشيات الحوثية في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية.
وأكد أن هذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة والمتعمدة لا تستهدف أمن السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية.
وأشاد الأمين العام للمجلس بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الطائرة المسيرة قبل أن تصل إلى هدفها، مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة وتأييده لجميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.
ودعا الدكتور الحجرف المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت أمس الاحد اعتراض واسقاط طائرة مفخخة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي مستهدفة مطار مدينة أبها الدولي جنوبي السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.