صندوق التنمية الاقتصادية يشارك لمناقشة الديون الخارجية الصومالية المستحقة للدول والصناديق العربية

by Editor Pick

شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أمس في اجتماع لجامعة الدول العربية، لمناقشة مسألة الديون الخارجية الصومالية المستحقة للدول والصناديق العربية.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال علي، في تصريح صحافي، إن الاجتماع الذي عقد عبر تقنية “الفيديو كونفراس” ضم ممثلين من الكويت والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والسعودية والعراق، إلى جانب مسؤولين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.

وأوضح السفير علي أن الاجتماع بحث الوضع الحالي لأزمة ديون الصومال الخارجية، والجهود الكبيرة المبذولة على المستويين الصومالي والدولي لمواجهتها.

وكشف أن الجانب العربي المشارك في الاجتماع أعرب عن الاستعداد لتوقيع اتفاقات لإعادة جدولة الديون الصومالية المستحقة لديه، لمدد تصل إلى 40 عاما، وكذلك إطلاق محادثات مباشرة مع الجانب الصومالي لعلاج هذه المستحقات، ومساعدة الحكومة الصومالية على تنمية ايراداتها لمواجهة تحديات عجز الموازنة.

وشدد على أن الاجتماع يأتي انطلاقا من المسؤولية العربية الجماعية لدعم الاستقرار والتنمية في الصومال ومتابعة للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الجامعة على مستوى القمة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment