بنجلاديش تنقل نحو 30 ألف من الكلاب الضالة خارج العاصمة “دكا” رغم احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان

0

بدأت السلطات في بنجلاديش نقل نحو 30 ألفًا من الكلاب الضالة إلى خارج العاصمة دكا، رغم احتجاج نشطاء حقوق الحيوان، الذين وصفوا هذه الخطوة بأنها “غير قانونية”.

وقال شاه إمداد الحق، الرئيس التنفيذي لشركة “دكا ساوث سيتي كوربوريشن”، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء، “بدأنا النقل بعد أن اشتكى السكان من تزايد أعداد كلاب الشوارع باعتبارها مصدر إزعاج”.

وأضاف أنه يتم نقل الكلاب بالشاحنات إلى مناطق أخرى خارج المدينة.

وصرح شفيق الإسلام، المسئول البيطري بالمدينة، بأنه تم نقل ما يقرب من 200 كلب، إلى ضاحية ماتويل شرق دكا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأوضح أنه وفقًا لمسح، يعيش ما يقرب من 30 ألف كلب في الشوارع بالجزء الجنوبي من المدينة.

ونظم نشطاء رعاية الحيوان، الذين عارضوا هذه الخطوة منذ بدايتها الشهر الماضي، مظاهرات في وسط العاصمة بعد ظهر اليوم.

ومن ناحيتها، قالت روبايا أحمد، رئيسة مؤسسة بنجلاديش للرفق بالحيوان “يجب إيقاف الخطة، إن إبعاد هذه الحيوانات عن أراضيها أمر غير قانوني ويعاقب عليه القانون”، مضيفة أن التعقيم والتطعيم هما الحل الوحيد لهذه المشكلة.

وذكر سوراف شميم، رئيس منظمة “كير فور بوز”، وهي منظمة تطالب برعاية الكلاب في بنجلاديش، إن نقل الكلاب عمل غير إنساني.

ووقف عدة مئات من النشطاء بجوار مكتب عمدة مدينة دكا الجنوبية حاملين لافتات مكتوب عليها شعارات ضد خطة النقل مثل “حياة الكلاب مهمة” و “احذروا البشر” و “كلاب دكا تنتمي إلى دكا”.

وأوضحت “أحمد” التي قادت التجمع الذي انضم إليه أعضاء من منظمات حقوق الحيوان الأخرى، أنه: “يجب أن تعرف سلطات المدينة القانون وتتصرف وفقًا لما يمليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.