ماكرون يفتتح زيارته للبنان بزيارة فيروز ويختتمها بزيارة ماجدة الرومي

0

لفتت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأنظار خلال زيارته إلى لبنان بعد أن قام بزيارة تاريخية للفنانة الكبيرة فيروز الإثنين الماضي ، إذ وصفها بأنها “أيقونة”، ولها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين.

وبعد اللقاء، صرح الرئيس الفرنسي لتلفزيون “الجديد” بأنه التزم أمام “السيدة فيروز”، وأمام اللبنانيين بـ”الإصلاح، وأن يكون لبنان أجمل”، لكنه رفض الكشف عما قالته له.

وحرص ماكرون أيضا خلال الزيارة على لقاء الفنانة ماجدة الرومي ليل الثلاثاء رغبة منه في إبراز وجه لبنان الفني الحضاري، وهو ما كشفته الصفحة الرسمية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر موقع “فيسبوك” والتي نشرت عددا من الصور خلال اللقاء.

وعلقت الصفحة: “أراد الرئيس الفرنسي أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي والذي عبّر لها عن رغبته في رؤية تعاونٍ فنيٍ لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للقيام من محنته، وبدورها أكدت له ماجدة أنها تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التي ألمّت بالبشر والحجر، وشكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان مشيرةً إلى زيارته للسيدة فيروز التي تلامس روح لبنان المنفي الجميل الذي نحبّه”.

واستكمل: “الرئيس الفرنسي تأثر لكلام سيدة الكلمات التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها وكأنه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.