ضياء سبع أول لاعب إسرائيلي يحترف في الدوري الإماراتي لكرة القدم منذ انطلاقته العام 1974 #تاجيل_الاقساط

0

سيصبح ضياء سبع أول لاعب إسرائيلي يحترف في الدوري الإماراتي لكرة القدم منذ انطلاقته العام 1974، بعدما اقترب من الانضمام الى النصر دبي قادماً من غوانغجو ايفرغراند الصيني. وأشار مصدر في نادي إمارة دبي أن لاعب الوسط الهجومي سبع (27 عاما) المتحدر من أصول فلسطينية «في طريقه الى دبي وسيجري الفحوص الطبية الروتينية قبل انضمامه الى الفريق رسمياً، بعدما تم الاتفاق معه ومع ناديه الصيني على بنود العقد كافة».

ونشر افيخاي ادرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر حسابه صورة سبع وهو بالطائرة في طريقة لدبي، وعلق: «لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج (الاسم الذي يطلق على الدوري الإماراتي)». كما رحب مغردون إماراتيون بالصفقة، وكتب فهد الحوسني: «ضياء سبع أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج العربي خطوة ممتازة ونتمنى له كل التوفيق وأهلا به في وطن التسامح».

وُلد ضياء سبع في بلدة مجد الكروم في الجليل الأعلى (شمال)، وترعرع في صفوف نادي شبيبة نيس طوبروك، قبل انتقاله الى مكابي تل أبيب في الموسم 2012. تنقل بين اندية إسرائيلية عدة (هبوعيل بئر السبع بالاعارة واتحاد أبناء سخنين ومكابي بتاح تكفا)، قبل وصوله العام 2014 إلى مكابي نتانيا في صفقة كبيرة للاعب محلي (2.5 مليون يورو) حيث بقي لاربعة مواسم. سجل معه 50 هدفا في 111 مباراة في مختلف المسابقات، بينها 24 هدفا في موسم 2018، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين، ويستهل مشواره مع منتخب إسرائيل. تعرض لاصابة قوية بساقه اليسرى لكنه لم يستسلم ثم انتقل الى بطل الدوري هابوعيل بئر السبع. انتقال دام ثلاثة اشهر عندما تلقى اتصالا من وكيله «قال لي وكيلي هناك عرض من الصين».

قدرت صفقة انتقاله الى غوانغجو ايفرغراند بخمسة ملايين يورو، ليصبح من اغلى اللاعبين الاسرائيليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.