الداخلية: استخدام تطبيق «هويتي» لإثبات إقامة الوافد عند السفر

0

أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام تعميما بشأن استخدام تطبيق «هويتي» لإثبات إقامة الوافد عند السفر وجاء نص التعميم الذي اصدره وكيل الداخلية على النحو الآتي:

تعميم رقم 101 لسنة 2020 بشأن استخدام تطبيق هويتي Kuwait Mobile ID في إثبات إقامة الوافد (عند السفر).

ورد لوزارة الداخلية كتاب الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 3197 المؤرخ 2/9/2020، والمتضمن استخدام تطبيق «هويتي» Kuwait Mobile ID في إثبات إقامة الوافد عند السفر وقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 1 لسنة 2020 والذي نص على الآتي:

يعتد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة من خلال تطبيق Kuwait Mobile ID (هويتي) وذلك في تعريف هوية الفرد في كل المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

وحيث إنه يمكن الاعتداد بالبطاقة المدنية الرقمية محل البطاقة المدنية الاصلية ويمكن قراءتها آليا من قبل كل الجهات في الدولة، ويتعين عليها الاعتداد بها للاستدلال على وجود إقامة صالحة للوافد صاحب العلاقة.

لذا.. يتعين على كل قطاعات الوزارة والإدارات الاخرى الاعتداد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة عن تطبيق «هويتي» Kuwait Mobile ID والعمل بموجبها في كل المعاملات والسماح للوافدين بدخول البلاد من خلال استخدام تطبيق هويتي.

فعلى الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري الإدارات الأخرى وكل اجهزة الوزارة العلم بمضمون هذا التعميم وإحاطة جميع العاملين لديهم بمضمونه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.