وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول التعاون وافقوا على مقترح الكويت «نشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة»

0

شارك ديوان المحاسبة في الاجتماع الـ 21 لأصحاب السعادة وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020.

وترأس وفد الديوان المشارك بالاجتماع وكيل ديوان المحاسبة عبدالعزيز الهولي وعضوية كل من مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية د.سعود الزمانان، ورئيس قسم العلاقات الدولية بالندب بإدارة التدريب والعلاقات الدولية نادية العنزي.

وقال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية د. سعود الزمانان أنه تمت الموافقة بالإجماع خلال الاجتماع على مقترح ديوان المحاسبة بدولة الكويت بشأن نشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن هذا المقترح يهدف إلى تبادل المعرفة في مجال التدقيق لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، نظراً لأهمية الدور الذي تقوم به أجهزة المحاسبة لدول المجلس في هذا المجال.

وأضاف الزمانان أن الاجتماع ناقش تقرير متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع السادس عشر لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين والذي تضمن مناقشة خطة التدريب للعام 2020 وتنفيذ البرنامج التدريبي الرقابة على الاستثمارات الذي سينظمه ديوان المحاسبة بدولة قطر، وورشة العمل الخاصة بالمعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ISSAI المزمع عقده في الديوان العام للمحاسبة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الاطار العام لتنفيذ الندوات والمؤتمرات واطار عمل ومعايير محددة لتنفيذ ورش العمل وبرامج للتعريف بقرارات العمل المشترك التعريف بالقرارات المشتركة.

وأشار إلى أنه تم مناقشة موضوع إصدار قرار إعلان اعتماد أبو ظبي بشأن “تعزيز التعاون بين الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وهيئات مكافحة الفساد على منع الفساد ومكافحته بمزيد من الفعالية ورفعه إلى أصحاب المعالي رؤساء الدواوين لاعتماده، وإعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين، بالإضافة إلى مناقشة البند الخاص بموضوع الرقابة الشاملة المشتركة، وبند اعتماد موضوعات المسابقة الخامسة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.