ضبط وافد سوري استورد 6 كيلوغرامات من عجينة مادة «الكيميكال» الخام المخدرة

0

واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عمليات مطاردة تجار المخدرات ومروجيها، وتمكنوا مساء أمس ا من ضبط وافد سوري استورد 6 كيلوغرامات من عجينة مادة الكيميكال الخام التي تستخدم في تصنيع مادة الكيميكال المخدرة.

وفي التفاصيل التي روها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن معلومات سرية وصلت إلى رجال المكافحة تفيد بنشاط وافد سوري في عمليات تصنيع مادة الكيميكال المخدرة، مشيرا الى ان رجال المباحث وضعوا السوري تحت المراقبة شهراً وتأكدوا من خلالها انه ضليع في عمليات تصنيع مادة الكيميكال وأنه يستورد جميع مستلزمات التصنيع من دولة آسيوية.

وأضاف المصدر ان رجال المباحث تمكنوا من اختراق الحاسب الآلي للمتهم وتبين أنه دخل على اكثر من موقع مختص في تصنيع المواد المخدرة ومواقع اخرى متخصصة في بيع المواد الأولية التي تدخل في تصنيع المخدرات، لافتا الى ان التحريات دلت على انه بصدد جلب كمية من عجينة الكيميكال وتمت مراقبته على مدار الساعة حتى مساء امس الاول حيث وصلت اليه شحنة بريدية عبر احدى شركات البريد السريع.

وذكر أن رجال المباحث ابلغوا وكيل النائب العام بتحرياتهم فأصدر بدوره إذنا لمداهمة منزل المتهم وضبط الطرد البريدي، موضحاً أنهم تمكنوا من ضبط المتهم لحظة تسلمه الطرد وبتفتيشه عثروا على 6 كيلوغرامات من عجينة الكيميكال.

ولفت إلى أن المتهم اعترف بأنه بخلط هذه العجينة ببعض المواد والنباتات المخدرة يصبح وزنها 40 كيلو فراما، وأقر بأنها المرة الثانية التي يجلب فيها المواد المخدرة من الخارج، موضحا ان رجال المكافحة أحالوا المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.