العدل تعلن جاهزيتها لمسح شامل لـ 107 مدرسة محددة لإجراء العملية الانتخابية

0

أعلنت وزارة العدل الكويتية اليوم الأحد جاهزيتها للقيام بعمل مسح شامل لكافة المدارس المحددة من قبل وزارة الداخلية وعددها 107 مدارس لإجراء العملية الانتخابية لاستكمال التجهيزات اللازمة فيها كمقار للجان الانتخابية في كافة الدوائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل عيسى البشر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الوزارة خاطبت المجلس الأعلى للقضاء بمناسبة صدور المرسوم رقم (150 لسنة 2020) بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة لتسمية رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية المشرفة على الانتخابات وذلك تمهيدا لاستصدار القرارات الوزارية اللازمة في هذا الخصوص.

وأضاف البشر أن (العدل) بصدد تشكيل لجنة إدارية لإعداد وتجهيز كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة للعملية الانتخابية وتشكيل فريق عمل ميداني من ذوي الخبرة لاستيفاء التجهيزات اللازمة لكافة مقار اللجان الانتخابية.

وأكد تعاون الوزارة مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة مثل وزارات الصحة والتربية والداخلية لتضافر الجهود في إنجاح العملية الانتخابية مبينا أن (العدل) ملتزمة بكل التعليمات والإجراءات الصحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وكان مجلس الوزراء الكويتي وافق في 19 أكتوبر الحالي على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 وذلك يوم 5 ديسمبر المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.