السجن 6 أشهر وغرامة 10 آلاف لمخالف التجمعات

0

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد تشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم ضد فيروس كورونا مع مراعاة قواعد الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد، ويرأس اللجنة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وعضوية الجهات المعنية.

وقالت مصادر مطلعة  إن التجمعات بجميع اشكالها ممنوعة ومنها التجمعات الانتخابية، مشيرة الى ان الحكومة تبذل أقصى جهودها للمحافظة على صحة المواطنين. وكشفت المصادر عن أن مجلس الوزراء يضع نصب عينيه ضرورة التزام المرشحين بالضوابط والاحترازات الصحية لتنفيذ العملية الانتخابية من دون التسبب في اصابة اي مواطنين بسبب التجمعات، مشيرة الى ان هذه المسؤولية سيحاسبون عليها امام رب العالمين، وستكون الحكومة مضطرة الى تطبيق القانون لحماية المواطنين وخصوصا من كبار السن ممن يحمل الفيروس ولا تظهر عليه اي أعراض. واستطردت المصادر ان القانون ينص على معاقبة مخالف التدابير الحكومية الاحترازية والتي منها منع التجمعات لمواجهة الفيروس بالسجن لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، وغرامة لا تزيد على 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتفرض العقوبات ايضا السجن لمدة تصل أقصاها إلى 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بفيروس كورونا، وبغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار. وأكدت المصادر على الحق القانوني لموظفي وزارة الصحة في دخول المساكن للبحث عن المرضى بالأمراض السارية، أو الكشف على المخالطين ولهم الاستعانة بأفراد قوة الشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.