أمير قطر يستذكر الأمير الراحل أمام مجلس الشورى: فقدنا رجلا من أعظم رجالات الخليج

0

أشاد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالدور الرائد الذي لعبه سمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد في التوفيق بين الدول العربية وإصلاح ذات البين في الخليج العربي.

وقال امير قطر اليوم الثلاثاء في افتتاح دور الانعقاد العادي الـ 49 لمجلس الشورى إن الأمة العربية فقدت رجلا من أعظم رجالات الخليج هو سمو امير دولة الكويت الراحل «الذي عمل بكل ما أوتي من قوة للتوفيق بين الدول العربية وإصلاح ذات البين في الخليج والذي لن ننسى مواقفه معنا».

وأضاف ان الأمة العربية فقدت أيضا رجلا من اعظم رجالات الخليج هو سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في العاشر من يناير الماضي عن عمر ناهز 79 عاما.

واعرب الشيخ تميم عن امله في ان تستلهم دول مجلس التعاون الخليجي من اعتدال الفقيدين الكبيرين وحكمتهما «المواعظ والعبر الصحيحة لمستقبل العلاقات فيما بينها».

وكان امير قطر قد اعلن في افتتاح دور الانعقاد العادي الـ49 لمجلس الشورى عن استعداد بلاده لاجراء انتخابات لمجلس الشورى في أكتوبر 2021 بموجب الدستور الذي استفتي عليه عام 2003 وصدر عام 2004 بهدف تطوير عملية التشريع بمشاركة أوسع من المواطنين.

ويدعو دستور قطر الذي تمت الموافقة عليه في استفتاء عام 2003 إلى انتخابات لشغل 30 مقعدا في مجلس الشورى بينما يعين الأمير 15 نائبا في المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.