اليابان : عيادة لعلاج الدمى من اللعب (الدباديب والعرائس) بسعر يصل من 90 إلى 6000 دولار

0

تعكف نيتسومى هيكوزاكي في معطفها الأبيض داخل عيادتها المميزة في طوكيو اليابانية، على فحص الحالة الجديدة لدمية نعجة قبل إجراء العملية لها وفق رغبة المالكة التى تريد الحفاظ على دميتها التي شاركتها سنين من لحظات الفرحة والحزن والبكاء والشكوي قبل النوم.

وتقول هيكوزاكي لوكالة “فرانس برس”، إن الإقبال متزايد على العيادة حيث تصل بعض أدوار الزبائن فى الجدول لما بعد سنة بينما تتراوح أسعار العمليات من خياطات الجراحات لزراعة الأعين لما بين 90 لـ6000 دولار.

وتضيف هوكوزاكي، أن الزبائن يأتون من دول أخرى بجانب الزبائن اليابانيين والصدارة لدول تايوان وهونج كونج وبريطانيا وفرنسا.

وتبلغ مدة العمليات نحو 10 أيام، إذ يوثق الفريق الطبى خلالها كل مرحلة بالصور وإرسالها للمالك نظرا لحرص الكثير على متابعة دماهم تماما، كما يكون الحال مع المرضي البشر.

وفى كل شهر، تعالج هيكوزاكي وفريقها من 5 أطباء، 100 دمية من مشاكل مختلفة.

وتقول يوى كيتو مالكة دمية النعجة يوكى شان، إنها لا تعبأ بدفع 900 دولار من أجل دميتها التي شاركتها قصص قبل النوم والكثير من البكاء.

وقامت يوي بمجرد رؤية دميتها بعد تعافيها بالبكاء ولكن تلك المرة من السعادة بعودتها من جديد بعد إعادة نسج الدمية من الخارج مع الحفاظ على القلب منها والذي تقول هيكوزاكى إنه بمثابة زراعة روح الدمية في جسد جديد.

ويقول كوتا سوني عن دمية القضاعة الخاصة به إنها أكثر من كان يتقبله ويسامحه ويتحمله أثناء ضغط العمل لذلك يحبها ولا يعبأ باستغراب الآخرين إذ أن المعتقدت لدي كثير من اليابانيين تقول إن للدمية أرواح كما البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.