هيئة الرياضة واتحاد السباحة يثمنان قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لدعمها حسين المسلم لتولي منصب رئيس الإتحاد الدولي بين عامي 2021 و2025

0

ثمن كل من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الكويتي للسباحة قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة دعمها لمرشح دولة الكويت عضو الاتحاد حسين المسلم لتولي منصب رئيس الإتحاد الدولي للسباحة للفترة الممتدة بين عامي 2021 و2025.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور حمود فليطح في تصريح صحفي اليوم السبت إن الهيئة تدعم هذا القرار الذي جاء عقب اجتماع الجمعية الذي عقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط، باعتبار أن المسلم من الكفاءات الرياضية الكويتية التي تمثل الشباب الرياضي خير تمثيل على الصعيدين الاسيوي والدولي.

وأضاف فليطح أن الفوز بهذا المنصب إن تحقق سيعد انجازاً مهماً جداً للرياضة الكويتية، باعتبار أن هذا الاتحاد يشرف على ست ألعاب أولمبية هي «السباحة والغطس والغطس العالي وكرة ماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في المياه المفتوحة» وتضم في البرنامج الأولمبي 49 ميدالية متنوعة في دورات الألعاب الأولمبية.

وأكد أن دعم ترشيح ممثل الكويت من قبل كوادر القارة الآسيوية «مبعث فخر كبير لجميع الرياضيين الكويتيين»، مشيراً إلى أن المسلم يمتاز بشخصية رياضية مميزة منذ أن كان لاعباً قبل أن يتجه للعمل الاداري ليصبح أحد أنجح الإداريين، بدليل تقلده العديد من المناصب الرياضية محلياً ودولياً.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح في تصريح مماثل عن سعادته بالدعم الخليجي والآسيوي لمرشح الكويت، مؤكداً أن الاتحاد مستمر في تقديم كل أوجه الدعم للمسلم لتحظى الكويت بهذا المنصب الدولي الهام الذي سيساهم بوضع الكويت على خارطة رياضة السباحة العالمية.

وقال البدر إن الاتحاد لديه تنسيق مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لدعم مرشح الكويت، مضيفاً أن هناك تجاوباً جيداً من تلك الدول بهذا الشأن لما تملكه دولة الكويت من مكانة دولية في المجال الرياضي الذي يأتي بفضل الدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه القيادة السياسية في البلاد للرياضة والرياضيين.

وأشار الى أن المسلم تقلد عدداً من المناصب المحلية والدولية ويمتلك سيرة ذاتية وخبرات دولية منذ أن كان أحد سباحي الكويت المتميزين حتى أصبح نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة في هذه الدورة للاتحاد «ما يجعله الأجدر بهذا المنصب الدولي الهام».

يذكر أن انتخابات المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة «فينا» ستقام في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المقررة في قطر بشهر يونيو المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.