الأمير تركي الفيصل : الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لا تغيب عنه مصالح بلاده في المنطقة

0

قال الأمير تركي الفيصل، رئيس مركز الملك فيصل للدراسات، إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لا تغيب عنه مصالح أمريكا في المنطقة، بحكم عمله نائبا للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وخبرته كعضو بمجلس الشيوخ قبل ذلك.

وأضاف الأمير السعودي في تصريحات أدلى بها لقناة ”سكاي نيوز عربية“ الأحد، إن العلاقات السعودية الأمريكية متينة على الأصعدة كافة، كما أن المملكة تعد أكبر شريك تجاري في المنطقة.

وأشار الفيصل، إلى علاقات التعاون الأمني المشترك بين البلدين، مؤكدا أنها وثيقة لمواجهة خطر الإرهاب ليس في المنطقة فحسب، وإنما في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تبادل المعلومات والقيام بعمليات مشتركة، ضد التنظيمات الإرهابية لا سيما تنظيمي القاعدة وداعش.

وقال إن السعودية هي أول من استضاف قوات التحالف الدولي ضد داعش في العام 2014 في مدينة جدة.

وتطرق الفيصل إلى العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والولايات المتحدة، والتي حافظت على متانتها مع تعاقب الإدارات الأمريكية الديمقراطية والجمهورية، مشيرا إلى أنه على الرغم من وجود صعود وهبوط في هذه العلاقات على حسب تغير الأوضاع ولكن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.