«ديوان الخدمة» يضع تقييما خاصا للموظفين في 2020

0

دعا رئيس ديوان الخدمة المدنية م.أحمد الجسار الجهات الحكومية إلى اعتماد تقييم الأداء «مسلسل» رقم 1 مكررا وهو الخاص بمدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف بديلا عن عامل تقييم الأداء الذي كان قائما على مجموع مدد التأخير خلال سنة التقييم، وذلك عند تقييم أداء الموظفين عن العام 2020 فقط.

ودعا الجسار في التعميم رقم 22 لسنة 2020 بشأن تقييم الأداء عن عامل حساب مجموع مدد التأخير خلال السنة الحالية إلى ضرورة الاستمرار في تطبيق القواعد والأحكام والإجراءات وعوامل تقييم الاداء الاخرى وفقا للمقرر قانونا.

ويعطي التعميم الخاص بالتقييم للعام الجاري عدة عوامل لقياس مدى الإلتزام بالدوام الرسمي بدءا من مجموع مدد التأخير خلال السنة ومدى الإلتزام بالحضور والإنصراف وعدد ايام الانقطاع عن العمل بدون اذن خلال سنة التقييم. ويقوم خيار التقييم الأول في مدد التأخير على مسلسل من الدرجات تبدأ ب 20 درجة لـ «بدون تأخير» وحتى 3 درجات فقط لـ «غير الملتزم دائما».

 ووضع درجات أخرى لمدى الالتزام بالحضور والإنصراف موزعة على ملتزم بدرجة عالية جدا ويحصل على علامة 20 وتهبط تنازليا مع انخفاض الالتزام وصولا الى درجة 3 لغير الملتزام ابدا. وفي التقييم الاخير والخاص بعدد ايام الانقطاع عن العمل بدون اذن خلال سنة التقييم وضع الديوان تقييم 10 درجات لمن حضر دون انقطاع مع خصم علامة واحدة أو اثنتين لمن غاب يوم إلى يومين، يليها درجات محددة بين 6 و7 لمن غاب من 4 أيام إلى 6 أيام في حين حدد الديوان 3 درجات في التقييم لمن غاب 10 ايام فأكثر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.