الأهلي المصري يحسم “ديربي القرن” حاصداً اللقب الأفريقي التاسع بفوزه على مواطنه الزمالك 1/2

0

أسقط الأهلي المصري مواطنه وغريمه الزمالك 2-1 في ديربي القرن الافريقي محرزا لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه ومعززا رقمه القياسي، على ستاد القاهرة الدولي وراء أبواب موصدة بسبب تداعيات ڤيروس كورونا المستجد.

بكر الاهلي بافتتاح التسجيل عبر عمرو السولية برأسية اثر ركنية (5)، ثم عادل محمود عبد الرازق «شيكابالا» اثر مجهود فردي وتسديدة رائعة (31)، فيما خطف محمد مجدي «أفشة» هدف الفوز في الدقائق القاتلة (86).

وبتتويجه، سيمثل الاهلي قارة أفريقيا للمرة السادسة له في كأس العالم للاندية المقررة في الدوحة بين 1 و11 فبراير المقبل، كما ضرب موعداً مع نهضة بركان المغربي على لقب كاس السوبر الأفريقي في القاهرة 10 ديسمبر المقبل.

وبكر الأهلي في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية إلى يسار محمد أبو جبل، لعبها التونسي علي معلول تابعها عمرو السولية برأسية من مسافة قريبة في الشباك (5).

وبعد ربع ساعة على البداية، بدأ الزمالك في الضغط على منطقة الفريق الاحمر من خلال محمود عبد الرازق «شيكابالا» والمغربي اشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

وكان لابناء القلعة البيضاء ما ارادوا، عندما اخذ القائد شيكابالا (34 عاما) الامور على عاتقه، فانطلق على الرواق الايمن مراوغا معلول والنيجيري جونيور أجايي والسولية، قبل أن يطلق تسديدة رائعة بيسراه انفجرت في المقص الايمن لمرمى الدولي محمد الشناوي الذي وقف يراقبها داخل الشباك (31).

مطلع الشوط الثاني، كاد الزمالك يتقدم للمرة الاولى، لكن تسديدة قوية لمصطفى محمد المكشوف أمام المرمى صدها الحارس الشناوي (50)، رد عليها حسين الشحات بواحدة أخطر ارتدت من القائم الذي انقذ الزمالك من هدف ثان (55).

تدخل القائم مرة جديدة، لكن هذه المرة من جهة الاهلي، اثر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لأحمد سيد «زيزو» المتألق راهنا مع الزمالك (65).

وقبل 10 دقائق من نهاية الوقت الاصلي، مرت تسديدة قوية لمحمد مجدي «أفشة» على بعد سنتيمترات من القائم الايمن لأبو جبل (80).

وبينما كانت المباراة تتجه نحو التمديد، هيأ «أفشة» (24 عاما)، لاعب انبي وبيراميدز السابق، الكرة لنفسه خارج المنطقة أطلقها صاروخية «على الطاير» انفجرت في مرمى الزمالك هدفا ثانيا رائعا (86) أهدى به فريقه اللقب القاري الغالي والذي غاب عن خزائن الفريق منذ 7 سنوات فيما فشل الزمالك في معانقة اللقب بعد غياب 18.

تشكيل الفريقين بالنهائي

وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى – محمد هانى – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – على معلول – حمدى فتحي – عمرو السولية – جونيور أجايي – حسين الشحات – محمد مجدي قفشة – ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل الزمالك لنهائى القرن كلاً من: محمد أبو جبل – أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغني – إسلام جابر – طارق حامد – فرجانى ساسى – أشرف بن شرقى – محمود شيكابالا – أحمد سيد زيزو – مصطفى محمد. وأدار الحكم الجزائرى مصطفى غربال مباراة الليلة.

زكريا رفع الكأس

هذا، وقد رفع اللعب المصاب مؤمن زكريا، لاعب الأهلى، الأميرة الأفريقية مع زملائه بالفريق احتفالا بفوز الأحمر باللقب التاسع فى تاريخه، حيث اصطحبه محمد الشناوي إلى المنصة ليرفع الكأس، كما حرص رئيس الأهلي محمود الخطيب على تقبيل اللاعب أثناء رفع الكأس، قبل أن يحتفل باقي اللاعبين بالكأس ويلتقطون الصور التذكارية معها.

وحصل النادي الأهلي على 2.5 مليون دولار قيمة مكافأة التتويج باللقب.

“كاف” يهنئ الأهلي

وعلى الفور احتفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عبر حسابه الرسمي على تويتر بحصد الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ البطولة، حيث كتب الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبر تويتر: «الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا 2019-2020».

احتفالات أسطورية لجماهير الأهلي

الى ذلك، شهد مقر النادي الأهلي احتفالات صاخبة من أعضاء النادي والجماهير حيث احتشد مقر الأهلي بالجزيرة بالأعضاء والذين احتفلوا عقب المباراة

وتحقيق اللقب الغائب منذ عام 2013 بصورة هستيرية، كما زحف عدد كبير من جماهير الأهلي إلى المقر الرئيسي بالجزيرة واحتفلوا هناك حول النادي وهتفوا للاعبين والجهاز الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.