الصندوق الوطني يفتتح مركز السجل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة «تكامل»

0

افتتح الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمس، مركز السجل الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة «تكامل»، والذي يعتبر بمنزلة قاعدة البيانات الرئيسية للمشاريع المسجلة ضمن قائمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالصندوق الوطني لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال مدير عام الصندوق بالوكالة عادل الحساوي، ان الهدف من إطلاق مركز السجل الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة «تكامل»، هو التواصل مع أكبر شريحة من المبادرين في المجتمع، وإعداد إحصائيات متكاملة عن أعدادهم وتخصصاتهم.

وأضاف أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة دأب في الفترة الاخيرة على مساعدة المبادرين سواء قبل واثناء جائحة كورونا-كوفيد 19، والتواصل معهم في بيوتهم وأماكن تواجدهم، ومساعدتهم كذلك في محلاتهم ومشاريعهم ومصانعهم.

وقال الحساوي ان مركز «تكامل» يهدف إلى تكامل الخدمات المقدمة من الصندوق والتواصل مع المبادرين بدون الحاجة إلى المراجعة الشخصية للصندوق، حيث جاء المركز لمساعدة المبادرين المسجلين والممولين من الصندوق أو غير المبادرين.

ودعا الحساوي جميع المبادرين والمواطنين لسرعة التسجيل في مركز السجل الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة «تكامل»، نظرا للايجابيات التي يمكن أن يحققوها من خلال تفعيل قانون المناقصات رقم 74 لسنة 2016 والاستفادة من نظم الشراء، وغيرها من الخدمات التي سيتم طرحها عبر الموقع الإلكتروني للسجل.

ولفت إلى أن الصندوق عمل مؤخرا على تفعيل خدمة النافذة الواحدة واستخراج التراخيص، مع الربط مع كل الجهات الحكومية التي يحتاجها المبادر لتوفير الوقت والجهد على جميع المبادرين وتحقيق اكبر استفادة ممكنة من الصندوق، مؤكدا أن مركز تكامل يضم نحو 15 خدمة من الخدمات الخاصة بلائحة السجل الوطني إلى جانب 7 خدمات تقدم من خلال النافذة الواحدة واستخراج التراخيص، و22 خدمة أخرى في دائرة الشكاوى، و42 خدمة في دائرة خدمة العملاء.

وأضاف أن كل هذه الخدمات تم تفعيلها بالكامل من خلال منصة إلكترونية يمكن للمبادر الدخول إليها عبر الانترنت والحصول على كل الخدمات الالكترونية التي يحتاجها، بدءا من خدمات خدمة العملاء وخدمات التمويل والاستثمار والتسهيلات الائتمانية، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المبادر سواء من الصندوق او الجهات الحكومية ذات العلاقة.

بدوره، أكد مدير إدارة العلاقات العامة بالصندوق حسن عبدالهادي الصالح أن السجل الوطني لتسجيل المبادرين يهدف إلى تقديم عدد من المميزات لأصحاب المشاريع الصغيـــرة والمتوسطة لدى جميع الجهات الحكومية، سواء فيما يتعلق بقانون المناقصات، القوى العاملة، وزارة الشؤون الاجتماعية، الجمارك.. وغيرها.

وأضاف أن المركز قام بالفعل بمخاطبة أكثر من 80 جهة حكومية وعامة لتقديم مميزات متعددة للمبادرين، فضلا عن تقديمه الخدمات الذاتية للمواطنين، وذلك بعد أن تم تحويل جميع الاجراءات من الورقية إلى الالكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.