المطيري : تطوير الإعلام بكافة قطاعاته ودعم الشباب و تنميتهم في كل المجالات في مقدمة الاهتمامات

0

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن تطوير الإعلام الكويتي بكافة قطاعاته ودعم الشباب و تنميتهم في كل المجالات سيكون في مقدمة اهتمامه وكل قيادي الوزارتين والجهات التابعة لهما.

وقال الوزير المطيري في بيان صحافي، اليوم السبت، إنه شدد في لقاءاته وجولاته التي عقدها وقام بها خلال الايام الماضية مع قيادات الوزارتين وعدد من الجهات التابعة لهما بضرورة تمكين الشباب الكويتي وإتاحة الفرص أمامهم للتميز والإبداع.

وأشار إلى أنه سيسعى للارتقاء بجهاز الإعلام الرسمي للدولة من خلال وضع خطط طموحة تسهم بتعزيز دور الإعلام الكويتي داخليا وخارجيا، مبينا ضرورة أن يكون هذا العمل وفق القوانين واللوائح المعمول بها في الدولة ومنسجما مع برنامج عمل الحكومة.

وذكر أن عملية تطوير العمل بوزارة الاعلام تستند إلى مسارين متوازيين يتمثل الأول بتحديث البنية التحتية لكل قطاعات الوزارة لتواكب مع ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي متسارع فيما سيركز المسار الثاني على تهيئة العنصر الوطني وتزويده بالمهارات ودعمه بالخبرات بما يمكنه من إظهار وجه الكويت الحضاري ودورها الريادي في المجال الاعلامي.

وبين الوزير المطيري ان تحقيق التميز للإعلام الكويتي وابراز رسالته التي تخدم الوطن والمواطن والتطلعات نحو التنمية الشاملة في كافة المجالات هو «هدف نسعى له» لافتا الى اهمية الشراكة مع القطاع الخاص وجمعيات النفع العام ذات الصلة لأجل الارتقاء بالإعلام الكويتي الرسمي والخاص والعمل على ريادته في المنطقة.

على الصعيد ذاته شدد على اهمية دعم الثقافة والفنون والآداب من خلال ابراز ورعاية الانشطة التي يقوم بها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لما تشكله الثقافة والفن والادب من اهمية كونها تعد قوة ناعمة بين الأمم.

وقال الوزير المطيري ان وزارة الدولة لشؤون الشباب ملتزمة بدعم كل الانشطة والبرامج الهادفة لصقل مواهب الشباب في المجالات الشبابية والرياضية والعلمية والفنية والاعلامية والتطوعية وغيرها من المجالات عبر مراكزها الشبابية المنتشرة بالبلاد والتابعة للهيئة العامة للشباب.

وبين ان الشباب الرياضي ومتطلباتهم ستكون في مقدمة اهتمام الوزارة من خلال الهيئة العامة للرياضة نظرا لأهمية الرياضة في نقل الوجه الحضاري لدولة الكويت لاسيما ان الشباب الكويتي أثبتوا تميزهم في مشاركتهم سواء داخل البلاد او خارجها.

وأعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عن أمله أن تتكلل كافة الجهود بالنجاح والتميز لما فيه خير ونماء وازدهار وطننا الكويت في ظل القيادة السياسية الحكيمة لسمو الأمير وسمو ولي العهد ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.