الديحاني يسأل وزيرة الأشغال عن إجراء الدراسات الفنية لتحديد مواصفات الخلطات الأسفلتية المناسبة للظروف المناخية بالكويت

0

وجه أمين سر مجلس الأمة النائب فرز الديحاني، سؤالاً إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون البلدية د. رنا الفارس استفسر فيه عن الآتي:

1- هل تم إجراء دراسات فنية لتحديد مواصفات الخلطات التي تتناسب والظروف المناخية لدولة الكويت؟ وما هي هذه المواصفات؟ وهل تم الالتزام بها في الأعمال التي تم تنفيذها من قبل الوزارة منذ العام 2000م وحتى تاريخه؟.

2- يرجى تزويدنا ببيان بالشركات التي تم اعتمادها لتنفيذ أعمال الرصف منذ العام 2000م وحتى تاريخه. وهل تم الالتزام عند إسناد تلك الأعمال إلى الشركات المصنفة والمعتمدة؟

3- هل تم دراسة وإعداد تقارير فنية بالأسباب التي أدت الى تلف اعمال الرصف، والأسباب التي تعود إليها؟ مع بيان ما إذا كانت الشركات المنفذة قذ التزمت بالمواصفات من عدمه، وما هي الإجراءات التي اتخذنها الوزارة في هذا الشأن؟ مع إرفاق أي من التقارير المتعلقة بذلك.

4- هل كشفت التقارير الفنية لأسباب تلف أعمال الرصف وتطاير الحصى، عن وجود خلل بالمواصفات الفنية التي كانت معتمدة في هذا الشأن؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فما هي الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة حيال ذلك لتلافي ظاهرة تطاير الحصى، وتحقيق الجودة؟

5- هل تم اعتماد مواصفات بعد عام 2019م وهل تم تنفيذها، ثم تعرضت للتلف من جديد؟ يرجى إرفاق أي من التقارير المتعلقة بذلك، مع بيان الأسباب الفنية التي أدت إلى تلف الشوارع رغم اعتماد المقاييس الجديدة، مع إرفاق كافة المستندات وأسماء اللجان والمهندسين والمديرين ممن تم اعتمادهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.