وزيرة الهجرة المصرية : مؤسسة “مصر الخير تتحمل نفقات الإقامة الخاصة بالمصريين العالقين بالإمارات

0

أعلنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ،أنه تم الاتفاق مع مؤسسة “مصر الخير “،على تحمل المؤسسة لنفقات الإقامة الخاصة بالمصريين العالقين بالإمارات الذين كانوا سيدخلون الكويت، وتأثروا بقرار تعليق الطيران، موضحة أن الأولوية في تحمل تلك النفقات ستكون لمن انتهت فترة حجرهم وإقامتهم بالفنادق بالإمارات، وكان من المقرر لهم السفر خلال اليومين الماضيين، ولن يتمكنوا من سداد قيمة الإقامة.

وأكدت، على أن الأولوية لتحمل نفقات الإقامة لمن كانت رحلاتهم مقررة  غداً الأربعاء واليوم الخميس، وتدريجياً حتى انتهاء الأسبوع المعلن من الجانب الكويتي لتعليق حركة الطيران من وإلى دولة الكويت الشقيقة.

وتابعت، أنه إذا امتدت فترة تعليق الطيران بالكويت فسيتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار والشركات السياحية الحاجزين بها رحلاتهم إلى الإمارات كدولة “ترانزيت”، وسيتم العرض على المصريين العالقين العودة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بطرح استمارة تسجيل للعالقين المصريين بالخارج سجل بها أكثر من 1500 مصري حتى أمس الأربعاء، أظهرت وجود نحو 90% منهم بالإمارات في طريقهم إلى الكويت.

وقالت، إنه تم التنسيق مع وزارتي السياحة والآثار، وغرفة الشركات السياحية، لبحث دعم ومساعدة المصريين العالقين بالإمارات، موضحة أن التعاون مع مؤسسة “مصر الخير” يأتي في إطار تضافر الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، وتحقيقًا للهدف الـ17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وذلك لتعزيز الشراكة والتنسيق بين الجهات والأطراف المعنية من أجل الوصول لتقديم كافة أشكال الدعم للمصريين بالخارج.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم، خالص الشكر لمؤسسة “مصر الخير” وللدكتور عباس السادات استشاري الأمراض الباطنية وعضو مجلس النواب ممثلًا عن المصريين بالخارج، ومينا زاهر مصري مقيم في دبي بدولة الإمارات، على جهدهم الكبير الذي بذلوه لدعم ومساعدة المصريين العالقين بالإمارات، وفي إطار تفعيل مبادرة “خلينا سند لبعض”.

وكانت الكويت أعلنت تعليق رحلات الطيران وغلق المنافذ البرية والبحرية احترازيا حتى بداية يناير 2021، بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.