النائب ثامر السويط : محاسبة رئيس الوزراء “قريبة جدا” والمتسببين بأحداث جلسة الثلاثاء الافتتاحية

0

أكد النائب ثامر السويط الاستعداد لجلسة غد الثلاثاء للقيام بالواجبات الدستورية والإجرائية لمحاسبة كل من تسبب بأحداث جلسة الثلاثاء الافتتاحية، معلنا تقديم كتاب موقع بإحالة المتسببين إلى النيابة وتشكيل لجنة تحقيق برلمانية للوقوف على جميع ما حدث بالجلسة.

وقال السويط في تصريح صحافي «أما بخصوص رئيس الوزراء الذي كان شاهدا على ذلك فسوف تتم محاسبته قريبا ونتعهد نحن كنواب مدافعين عن كرامة الأمة بذلك»، مبينا أن محاسبة رئيس الوزراء قريبة جدا «ولن يمر ذلك الموقف مرور الكرام وجميع الأحداث التي حصلت سوف نقف عليها وقفة لتحقيق الإرادة الشعبية».

وفي سياق آخر قال السويط، رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، إن اللجنة ناقشت تحديد أولوياتها ورسم خارطة الطريق وناقشت جميع القضايا التي تتعلق بالحالة الحقوقية في الكويت والتي تابعها المجتمع خصوصا في الأحداث الاخيرة حول محاولات الانتحار وجريمة القتل البشعة التي هزت المجتمع الكويتي، مبينا انهم ناقشوا هذه القضايا من حيث الحالة الحقوقية للإنسان.

وأشار السويط إلى أن بداية عمل اللجنة ستبدأ من الجهاز الأكبر في دولة الكويت وهي وزارة الداخلية وقدمنا دعوة لوزير الداخلية لحضور اجتماع اللجنة الثالث يوم الأربعاء من الأسبوع القادم للوقوف على الحالة الحقوقية للإنسان في دولة الكويت وتقييمها خاصة في الامور التي تتعلق في قطاعات وزارة الداخلية التي تتعامل مع الانسان كقطاع السجون والمباحث الجنائية والأمن العام والهجرة.

وأضاف السويط أن اللجنة بناء على اجتماعها مع وزير الداخلية ستحدد خريطة الطريق للجنة في التعامل مع هذه الاجهزة الأمنية التي تعد الأكبر تاثيرا على الخالة الحقوقية في دولة الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.