قوة الإطفاء العام سيطرت على حادث تسرب غاز الأمونيا وقع في أحد مصانع الثلج بمنطقة الشويخ الصناعية

0

تمكنت قوة الإطفاء العام من السيطرة على حادث تسرب غازي وقع مساء أمس في أحد مصانع الثلج بمنطقة الشويخ الصناعية، ولم يسفر عن إصابات.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام، التابعة لقوة الإطفاء، في بيان صحافي، أن فرق إطفاء الشويخ الصناعية ومبارك الكبير للمواد الخطيرة تعاملت مع حادث تسرب لغاز الأمونيا في أحد مصانع الثلج بمنطقة الشويخ الصناعية وتمكنت من السيطرة عليه، مبينة أنه تم إخلاء الطرق المحيطة والمحال المجاورة للمصنع، وباشرت الفرق المعنية إزالة آثار الحادث.

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للبيئة أنه بناء على الشكوى الواردة بشأن وجود مادة الأمونيا الخطيرة من أحد المصانع في منطقة الشويخ الصناعية، قامت الهيئة بمعاينة الموقع، وتبين وجود تسرب لمادة الأمونيا، وقامت قوة الإطفاء العام بالتعامل مع التسرب واحتوائه، كما تم التنسيق مع وزارة الأشغال العامة، وفتح مناهيل الأمطار، مؤكدة خلوها من أي مواد خطيرة ناتجة من المصنع.

وأشارت الهيئة إلى تحرير مخالفة وفق المادة 18، لعدم التزام المصنع بالاشتراطات الهندسية والبيئية، وعدم وجود معدات لاحتواء أي تسرب للمواد الكيميائية، وتقدمت بالشكر إلى قوة الإطفاء العام ووزارات الأشغال العامة والداخلية والصحة لاستجابتهم للبلاغ وعمل اللازم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.