محافظ العاصمة يوجه بإعادة التيار الكهربائي لـ “سوق الصفافير” في منطقة شرق الصناعية بعد التأكد من إزالة جميع المخالفات

0

وَجَّه محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، بإعادة التيار الكهربائي لـ (سوق الصفافير) في منطقة شرق الصناعية بعد التأكد من إزالة جميع المخالفات«، كاشفاً عن» مشروع جديد لتطوير السوق والمحافظة على طابعه التراثي توجد مخططاته حالياً لدى وزارة الدولة لشؤون البلدية”.

وعلى هامش جولته الميدانية على (سوق الصفافير) في منطقة شرق الصناعية، أوضح الخالد أن «الهيئة العامة للصناعة ستقوم بالإجراءات الفعلية في شأن تنفيذ المشروع عقب استلام مخططاته من قبل وزارة الدولة لشؤون البلدية»، مبيناً أن «هذا المشروع سيكون بمثابة معلماً تراثياً في منطقة شرق الصناعية».

أوصى «جميع الجهات المعنية بمواصلة متابعة أوضاع كافة المحلات والورش في السوق للحيلولة دون عودة أية مخالفات مستقبلاً، بالإضافة إلى موافاته بتقارير دورية عن حالته»، مشددا على «ضرورة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة في جميع المحلات والورش في السوق بما يضمن منع أية أخطار أو كوراث مستقبلية».

وقد تابع المحافظ الخالد، خلال الجولة إزالة مخالفات محلات وورش السوق المتعلقة بمخازن الإطارات والزيوت والأخشاب، إلى جانب معالجة مشكلات سلندرات الغاز والمواد سريعة الاشتعال، بالإضافة إلى منع استغلال أسطح أبنية المحلات في ممارسات تتسبب في الكثير من المخاطر.

كما حرص، على متابعة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات تسكير واستغلال محلات السوق للممرات في أنشطة خاصة، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الكفيلة بمنع المحلات من ممارسة أنشطة غير مذكورة في التراخيص الممنوحة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.