النائب د ..عبدالله الطريجي يدعو الحكومة إلى تفعيل خططها الرامية إلى إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة في الوزارات والجهات الحكومية

0

دعا النائب د ..عبدالله الطريجي الحكومة إلى تفعيل خططها الرامية إلى إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة في مختلف الوزارات والجهات الحكومية، مشددا على وضع حد للإخفاقات الحكومية في هذا المجال، خصوصا مع توافر العناصر الوطنية الكفؤة القادرة على شغل وظائف يشغلها الوافدون.

وأضاف في تصريح صحافي ان من هذه الإخفاقات الحكومية عدم تعيين الكثيرين ممن أوفدتهم الدولة للدراسة في الخارج والحصول على شهادة الدكتوراه، لكنها وبعد عودتهم لا تقوم بتعيينهم والاستفادة من خبراتهم، والادهى من ذلك انها تقوم بتعيين الوافدين عوضا عنهم.

وقال: مع كل الاحترام للوافدين إلا ان من حق أبناء البلد الحصول على حقهم الدستوري بالعمل في بلدهم، خصوصا مع توافر العناصر الوطنية المؤهلة للعمل في وظائف مازال الوافدون يعملون بها.

وأوضح الطريجي أنه وجه سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف طلب فيه عدد وأسماء الذين تم ابتعاثهم على نفقة الدولة للحصول على درجة الدكتوراه وتخصصاتهم، ومن لم يتم تعيينه منهم بعد تخرجهم وعودتهم للوطن، وأسباب ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.