التجارة : التنسيق الشامل للعمل اللوجستي بين الجهات لاستمرار تدفق السلع وضبط السوق تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء

0

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن التنسيق الشامل للعمل اللوجستي بين الجهات ذات الصلة وذلك لاستمرار تدفق السلع وضبط السوق تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان أجرى سلسلة من الاجتماعات عبر المنصة الافتراضية لبرنامج زوم او من خلال الاجتماعات المعتادة في اليومين الماضيين.

وشدد السلمان في اجتماعه مع قيادات وزارة التجارة بحضور وكيل وزارة التجارة عبدالله العفاسي و الوكلاء المساعدين على ضرورة استمرار وسائل النقل للسلع من المواد الغذائية والسلع الاساسية وعدم تعطيلها او عرقلتها وذلك ضمانا لانسيابيتها واستمرارية تدفق السلع.

وأكدت التجارة على انه انطلاقا من دورها الحيوي يتم التدخل لخدمة المستهلك والحرص على عدم تأثره، كما أوصى بالعمل في غرفة العمليات الخاصة بالوزارة على مدار الساعة وتشكيل فريق لاستقبال الشكاوى التجارة الالكترونية ، كما وجه القيادات الى تنبيه الشركات بعدم استقبال طلبات توصيل تتعدى امكانياتها و تحديد فترات زمنية لتوصيل المنتجات للمستهلك.

وفي ذات السياق اجتمع السلمان مع مدير عام هيئة الصناعة عبدالكريم تقي والتاكيد على التنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على جهوزية المصانع من خلال السماح بإنتاج الكميات التي تناسب السوق المحلي من مواد غذائية و مستلزمات أساسية.

كما التقى الوزير مع رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك واطلع على كمية المحاصيل الزراعية الوطنية ومدى توفرها للسوق المحلي.

من جهة أخرى، ترأس وزير التجارة و الصناعة عبدالله السلمان يوم أمس الجمعة اللجنة العليا للطوارئ في وزارة التجارة و الصناعة ، مع ممثلي الجهات الحكومية ذات الصلة لوضع الالية لتدفق السلع و المستلزمات الأساسية وضمان استمرارية عمل فروع التموين وانتاجية المخابز دون توقف على نقاط البيع للمستهلكين والى السوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

وناقش الاجتماع آلية اصدار التراخيص لشركات نقل السلع الغذائية والمصانع والموردين للسلع الغذائية للتنقل بعد الحصول على التراخيص من الجهات المسؤولة عنها حتى لا يكون هناك تأثر في المستلزمات الأساسية للمواطنين و المقيمين .

وحضر الاجتماع كل من وكيل وزارة التجارة عبدالله العفاسي ،ومدير العام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله ،ومدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي ، ومدير عام هيئة العامة للغذاء والتغذية بالإنابة د. ريم الفليج، ورئيس شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد ، ورئيس شركة الكويتية للتموين صلاح الكليب ،والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات بوزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ ، الوكيل المساعد لحماية المستهلك و الرقابة التجارية عيد الرشيدي ، الوكيل المساعد لشئون الفنيةوتنمية التجارة محمد العنزي ،الوكيل المساعد لشئون الدعم الفني ناصر المطوع ، الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بـوزارة الشؤون سالم الرشيدي ، وممثل الإدارة العامة للجمارك مشعان السعيدي ، وممثل اتحاد الجمعيات خالد حامد المطيري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.