توجه لصرف مكافأة الصفوف الأمامية لكشوف الجهات المطابقة لقرار مجلس الوزراء

0

بات صرف مكافأة الصفوف الأمامية للموظفين في 21 جهة حكومية وشيكاً، بعد مطابقة كشوفاتها لقرار مجلس الوزراء الخاص بالمكافأة، في مقابل تسجيل ملاحظات على 25 جهة أخرى لمخالفتها القرار، فضلاً عن وجود 7 جهات لم تزوّد ديوان الخدمة المدنية بعد بكشوف موظفيها المستحقين للمكافأة.

وكشفت مصادر حكومية لـ«الراي» عن «قيام الديوان برفع كشوف الجهات المستحقة المطابقة لقرار مجلس الوزراء إلى اللجنة التي تم تشكيلها من قبل المجلس لتطبيق الآلية المقترحة لصرف مكافأة (كورونا) لمستحقيها عن طريق كل جهة حكومية»، مشيرة إلى أن «الديوان أنجز الأعمال التي كُلّف بها على الوجه الأكمل من خلال مراجعة البيانات الواردة في كشوف تلك الجهات الحكومية، ومن ثم رفع الأمر إلى اللجنة المعنية بمتابعة وتطبيق آلية إجراءات الصرف».

وتوقعت المصادر أن «تبدأ اللجنة الوزارية قريباً بالإيعاز للجهات المطابقة لقرار مجلس الوزراء بصرف مكافأة الصفوف الأمامية لمستحقيها، بعد تخصيص المبالغ المالية المطلوبة في حسابات تلك الجهات لدى البنك المركزي».

وفي شأن الجهات التي رصدت مخالفات بحقها، قالت المصادر «إن الديوان سيقوم أيضاً برفع كشوفها للجنة الوزارية مع إرفاق الملاحظات والمخالفات التي رصدها المعنيون بمراجعة كشوف تلك الجهات حتى يتسنى للجنة اتخاذ ما يلزم حيال هذا الأمر».

وفي ما يتعلّق بالجهات المتأخرة، قالت «إن تأخير صرف المكافآت لمستحقيها في تلك الجهات يقع على عاتق المسؤولين الذين لم يتمكنوا حتى الآن من إعداد كشوف الأسماء المستحقة للمكافأة، رغم أن الديوان منحهم فرصة كافية لتزويده بالكشوف».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.