لجنة أهالي المطلاع : تعارض وتداخل بين حدود القسائم يؤخر تنفيذ المكاتب الهندسية لإجراءات استصدار تراخيص البناء

0

كشفت لجنة أهالي مدينة المطلاع، عن تعارض وتداخل بين حدود القسائم في المدينة، ضمن المخططات التي قامت بتسليمها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لبلدية الكويت، مما سيؤخر تنفيذ المكاتب الهندسية لإجراءات استصدار تراخيص البناء.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة خالد العتيبي في تصريح أمس، إنه «تم البدء في منح أوامر البناء لضواحي مدينة المطلاع السكنية الأولى N11-N10-N9-N8».

وأضاف أن عدداً من الأهالي قاموا «باستخراج رخص البناء الخاصة بقسائمهم، لمباشرة عملية البناء، حيث يتم إصدار الرخص عن طريق التراسل الإلكتروني، بين المكاتب الهندسية وبلدية الكويت، في مدة لا تتجاوز 48 ساعة، إلا أن بعض الأهالي واجهوا مشكلة إصدار رخصة البناء الخاصة بهم، نتيجة وجود تعارض أو تداخل بين حدود القسائم».

وقال «مشكلة التعارض ليست جديدة، حيث قمنا بإثارتها العام الماضي، بعد أن اكتشفت البلدية ملاحظات على مخططات متعلقة ببعض الضواحي، والتي قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإرسالها، لتسلمها من قبل الجهات المختصة في البلدية».

وقال «تم آنذاك تحديد القسائم التي قد يكون بها تعارض أو تداخل، سواء مع المنطقة الحكومية أو مع خطوط وعبارات الكهرباء الأرضية، وهي ضواحي N11 وN8 وN6 وN1، حيث قامت المؤسسة في الوقت نفسه، بنفي وجود أي تداخل بين القسائم السكنية والمناطق الحكومية، وذلك عن طريق تصريح رسمي».

وتابع العتيبي «في نهاية الأمر سيتم فك التداخل والتعارض، والتمكن من تعديل جميع الملاحظات لجميع الضواحي، ولكن حتى يتم ذلك، ستقوم بعض المكاتب الهندسية حالياً بتأجيل إرسال بعض مُخطّطاتها الخاصة بالمواطنين، لحين اعتماد المخطط المساحي للضواحي، التي يوجد بها تعارض، والذي يتوقع أن يتم اعتماده خلال مدة أقصاها أسبوعان».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.