«الأزرق» في مواجهة ودية مساء اليوم أمام «الأخضر» ضمن تحضيراتهما للتصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم في قطر 2022

0

يخوض منتخبنا الوطني «الأزرق» تجربة ودية مساء اليوم أمام «الأخضر» السعودي على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض ضمن تحضيراتهما معا للتصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، على ان يغادر المنتخب بعد اللقاء مباشرة إلى دبي للعب ودية اخرى امام منتخب لبنان الإثنين المقبل.

وكان الأزرق قد لعب مباراة ودية مع العراق في يناير الماضي في مدينة البصرة وخسر «1-2» وقبلها بايام خسر وديته امام فلسطين 0-1 بالكويت.

ومواجهة اليوم هي المهمة الثانية لمدرب منتخبنا الأسباني اندريس كاراسكو بعد إسناد المهمة إليه قبل فترة، وستكون اختبارا صعبا قبل الدخول في مواجهات ودية أخرى وخوض التصفيات الرسمية التي تحتضنها الكويت.

واختار كارسكو لمباراة اليوم قائمة أغلبها من العناصر الشابة وضمت كل من: سعود الجناعي، حمد القلاف، مهدي دشتي، بندر السلامة، أحمد الطفيري، عيدالرشيدي، محمد العازمي، فيصل عحب، فواز العتيبي، عبدالمحسن تركماني، حسين اشكناني، بدر المطوع، حسين كنكوني، أحمد زنكي، عبدالعزيزناجي، فهد الهاجري، ناصرفالح، مبارك الفنيني، أحمد ابراهيم، سليمان عبدالغفور، خالد الرشيدي، سامي الصانع، شبيب الخالدي، فهد حمود، يوسف ناصر، معاذ الظفيري.

ومن المتوقع ان يمنح كاراسكو الفرصة لعدد من لاعبيه الشباب لإكسابهم الخبرة في المواجهات الخارجية بعدما أشرف على تدريب ومتابعة اللاعبين منذ وصولهم الرياض، ولا شك ان خطوة المدرب بالاعتماد على العناصر الصاعدة في محلها لبناء فريق شاب يبحث لاعبوه عن مثل تلك الفرص لإثبات جدارتهم في التشكيلة الأساسية ونتائجه ستظهر من كثرة المشاركات والإعداد الجيد.

وكان الأزرق قد وصل الى الرياض في وقت مبكر وأجرى 3 تدريبات على أرضية ملعب المباراة، حيث استغرق تدريب الثلاثاء الماضي نحو 120 دقيقة عمد فيه كاراسكو الى التركيز على الجوانب البدنية أولا ثم تطبيق مجموعة من الجمل الفنية والتكتيكية التي يرمي الى تطبيقها أثناء لقاء اليوم.

ويغيب عن «الأزرق» اليوم سلطان العنزي وفيصل زايد وسيف الحشان وخالد إبراهيم وحميد القلاف لأمور فنية وللإصابة كل من رضا هاني وطلال الفاضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.