البرلمان العربي : إعداد مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة

0

أعلن البرلمان العربي عن البدء ،من خلال لجنة مختصة، بالعمل على إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي.

وحث البرلمان العربي، المؤسسات المعنية في الدول العربية على مساندة ودعم المرأة العربية والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية السلبية على المرأة بسبب جائحة” كوفيد-19″، فضلاً عن ضرورة وضع خطط وبرامج للنهوض بالمرأة العربية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وضمان وحماية جميع حقوقها.

جاء ذلك في مداخلة، فاطمة الطوسي رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالمرأة بالبرلمان العربي في الفعالية البرلمانية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة على هامش الدورة (65) للجنة وضع المرأة، تحت عنوان “ما يلزم للوصول إلى التكافؤ بين الرجال والنساء في المشاركة السياسية في عالم ما بعد جائحة كوفيد- 19”.

وأكدت”الطوسي” حرص البرلمان العربي على تمكين المرأة العربية ودعم بناء قدراتها في جميع المجالات لتعزيز دورها الإيجابي في عملية التنمية بمفهومها الشامل، موضحة أن هذه القضية تحظى بأولوية متقدمة في خطة العمل البرلمان العربي، وذلك تقديراً للإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة العربية، وإدراكاً لحجم وعِظم المسئولية الكبيرة التي تتحملها في بناء وتنمية أسرتها الصغيرة ووطنها ومجتمعها العربي الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.