السلطات الصحية تدرس إصدار توصية لمجلس الوزراء بالانضمام إلى تطبيق جواز سفر كورونا الرقمي الصادر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”

0

أنباء عن أن  السلطات الصحية تدرس اصدار توصية لمجلس الوزراء بالانضمام الى تطبيق جواز سفر كورونا الرقمي الصادر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا».

وقالت مصادرانه سيتم على اثر اصدار هذا القرار نقل جميع معلومات متلقي اللقاح في البلاد الى تطبيق «اياتا» الرقمي لتكون المعلومات موحدة وعامة لكل شركات الطيران وكذلك للسلطات في المطارات بالعالم، وذلك كبادرة دولية مشتركة بتوثيق التدفق الآمن للمعلومات المتعلقة بالفحوص أو اللقاحات اللازمة بين الدول وشركات الطيران والمختبرات والمسافرين.

وكشفت المصادر أنه سيتم نقل معلومات كل من حصل على جرعتين من اللقاح ومضى على نيله الجرعة الثانية أكثر من أسبوعين وكذلك من حصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من خمسة أسابيع وكذلك من تعافى من الإصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من أسبوعين.

وقالت المصادر: من المقرر ان يكون تطبيق «اياتا» الجديد مرجعا لتخزين وإدارة شهادات فحوصات ولقاحات «كوفيد-19» لما يقارب 300 شركة طيران حول العالم وهو أحد الحلول التي اصبحت متداولة حاليا بقوة لاعادة فتح المطارات باعتباره نظاما موحدًا للتحقق من صحة جميع لوائح البلد والمصادقة عليها فيما يتعلق بمتطلبات سفر الركاب المتعلقة بـ«كوفيد-19.

واضافت: كما يمكن التطبيق للمسافرين من الاطلاع على الدليل الارشادي الطبي لكل دولة يرغبون بالسفر لها وكذلك باستطاعتهم إدارة هويتهم الرقمية للسفر بدون لمس، من خلال إنشاء نسخة رقمية من جواز السفر الخاص بهم على هواتفهم، وتلقي ومشاركة شهادات فحص «كوفيد-19» أو التطعيم بالإضافة إلى إدارة وثائق السفر الأخرى. واشارت الى ان التطبيق يعد منصة رقمية جديدة بمثابة تحديث للنظام الحالي للنسخ الورقية من شهادات اللقاح والفحوصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.