طوارئ التجارة تضبط 4000 كيلو غرام لحوم منتهية الصلاحية داخل مخزن غير مرخص في الشويخ الصناعية

0

افشل رجال طوارئ الرقابة التجارية في وزارة التجارة، بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء محاولة تمرير 4000 كيلو غرام من اللحوم المنتهية الصلاحية ضُبطت داخل مخزن غير مرخص في الشويخ الصناعية.

وقال رئيس طوارئ الجهراء في إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة، جمعان المطيري، إن «حملة تفتيشية مشتركة انطلقت مع هيئة الغذاء الى منطقة الشويخ الصناعية، وتم خلالها ضبط 4 آلاف كيلو غرام من اللحوم الحمراء والبيضاء منتهية الصلاحية في أحد المخازن».

من جهته، أفاد مراقب تفتيش العاصمة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية، عبدالله الصديقي «الراي» بأن «الهيئة قامت بعمل جولة تفتيشية على مستوى المحافظة، وتحديداً في منطقة الشويخ الصناعية، وذلك للتفتيش على محلات بيع اللحوم ومنشآت تخزين المواد الغذائية».

ولفت الصديقي إلى أن «ما تم ضبطه، جاء بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، حيث أسفرت عن تحرير 4 مخالفات رئيسية هي فتح منشأة غذائية من دون الحصول على ترخيص صحي من الهيئة العامة للغذاء، وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى مخالفة ضبط مواد غذائية عليها تلف ظاهري، ناهيك عن عدم توافر بيانات تحدد هوية المنتج الغذائي مثل نوع اللحوم ومنشأها».

وتابع الصديقي «بناءً على ما تم رصده من مخالفات، تم إغلاق المنشأة، وتسجيل محضر الضبط وتسجيل المخالفات المذكورة وإحالتها لجهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه القائمين عليها، وتم إصدار قرار بإتلاف المواد الغذائية المضبوطة».

وشدد على أن «هيئة الغذاء متواجدة على مدار الساعة من أجل حماية صحة ومقدرات المواطنين والمقيمين في الكويت، وأن مفتشيها يرصدون كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والتلاعب بصحة المواطنين والمقيمين، ولن تتوانى عن اتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة في سبيل تطبيق القانون وحماية كل من يعيش على أرض الكويت».

وأهاب الصديقي بالمواطنين والمقيمين، القيام بدورهم الإيجابي، عبر إبلاغ الهيئة على مدار الساعة من خلال الخط الساخن 1807770عن أي مخالفات يرصدونها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.