هيئة الاستثمار تنفي ما يتم تداوله عبر فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يتطرق لبعض ملاحظات ديوان المحاسبة

0

نفت الهيئة العامة للاستثمار، ما يتم تداوله عبر فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يتطرق لبعض ملاحظات ديوان المحاسبة على مكتب الاستثمار الكويتي في لندن للعامين 19/18 و 20/19، وتم استخدام اتهامات لم ترد في التقرير مثل “تجاوزات خطيرة، كوارث، فواتير وهمية” الخ، بهدف الإضرار بسمعة الهيئة.

وقالت الهيئة إن هناك عدة جهات رقابية تتولى عملية الرقابة على حسابات وسجلات والبيانات المالية والعمليات الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار وبالتبعية مكتب الاستثمار الكويتي في لندن وهذه الجهات هي: ديوان المحاسبة – جهاز المراقبين الماليين – مجلس الوزراء – مجلس الأمة من خلال: لجنة الميزانيات والحساب الختامي، اللجنة المالية، لجنة حماية المال العام.

وتابعت ” قامت الهيئة العامة للاستثمار بالرد على كافة هذه الملاحظات بشكل واضح وتم مناقشتها مع ديوان المحاسبة ومع جهاز متابعة الأداء الحكومي، ورد الهيئة موجود في نفس التقرير الذي تم تداوله في الفيديو والذي تم نشره إلا أنه لم يتم الإشارة إلى رد الهيئة بهدف الإضرار بسمعة الهيئة العامة للاستثمار”.

وبينت أنه لا توجد مخالفات قانونية أو إدارية ولكنها ملاحظات تقوم الهيئة بمتابعتها واتخاذ الإجراءات والحلول الكفيلة بحلها والتأكد من عدم تكرارها وذلك بالتنسيق مع ديوان المحاسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.