الكويتية للإغاثة تطلق حملة إنسانية كبرى لصالح الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناتهم الإنسانية

0

أعلن مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد عن إطلاق حملة إنسانية كبرى لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق وذلك للتخفيف من معاناتهم الإنسانية حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لواحدة من أبشع الاعتداءات المتواصلة منذ أكثر من أسبوع من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب.

مبينا أن الحملة تنطلق بعد غدا الأربعاء الموافق 19من شهر مايو الجاري، مؤكداً أن الحملة تتم بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية وبالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية الكويتية. مؤكداً أن القدس لها مكانة عظيمة وكبيرة في نفوس المسلمين جميعا فهي أولى القبليتين وثالث الحرمين وفيها مسرى الرسول صل الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج وهي الأرض المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم.

وقال العبيد في تصريح صحافي له: إغاثة ونجدة أهل فلسطين وأجب ديني وشرعي وأخلاقي على الإنسانية عامة والمسلمين خاصة حيث يتعرض ملايين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني إلى القتل والتهجير والتعذيب والمطاردات والاعتداءات المتكررة والدامية على القدس والمقدسيين وأهل فلسطين عامة مما أدى إلى قتل مئات الأطفال الرضع والشباب وترويع الأمنيين.

وبين العبيد أن الحملة يشارك بها العديد من الجمعيات الخيرية منها الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية النجاة الخيرية وجمعية الرحمة العالمية وجمعية إحياء التراث وجمعية العون المباشر واتحاد المبرات والجمعيات الخيرية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية الشيخ عبدالله النوري وجمعية صندوق إعانة المرضى ونماء الخيرية وجمعية قوافل للإغاثة والتنمية وجمعية الرعاية الإسلامية، وذلك حرصنا منا على تنسيق الجهود الميدانية تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح العبيد أن الكويتية للإغاثة تهدف من خلال هذه الحملة الكبرى تقديم الإغاثة العاجلة للنازحين من الطعام والشراب وكذلك إجراء العمليات الجراحية العاجلة للجرحى والمصابين وتوفير الأدوية الطبية والاسعافات الأولية والملابس والبطانيات والخيام وترميم المستشفيات والمستوصفات والبنية التحتية وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها أهلنا في فلسطين.

واختتم العبيد تصريحه بحث أهل الكويت وضيوفها دعم الحملة ومساندتها مؤكداً أن للكويت وقفات مشرفة تجاه القدس والمقدسات الإسلامية منذ القدم والآن أهل فلسطين في أشد الحاجة لدعمكم حتى نساههم في تخفيف وتطبيب جراحهم ومساندتهم في هذه المحنة الإنسانية التي لم يشهد مثلها التاريخ الحديث. معتبراً هذه الحملة امتداد لجهود الكويت المتواصلة تجاه دعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.