الصحة القطریة : تحدیث سیاسة السفر والحجر الصحي الخاصة بفیروس بكورونا لمواطني ومقیمي دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطریة الیوم الجمعة تحدیث سیاسة السفر والحجر الصحي الخاصة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (لمواطني ومقیمي دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة القادمین لدولة قطر.

وقالت الوزارة في بیان أنه سیتم إعفاء مواطني ومقیمي دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الذین أصیبوا سابقا بفیروس (كورونا) وتلقوا بعد ذلك جرعة واحدة من اللقاح من الحجر الصحي بعد مرور أسبوعین من تلقي التطعیم مع مراعاة وجوب تقدیم شھادة التطعیم المطلوبة وإجراء فحص (بي.سي.آر) قبل الوصول ب72 ساعة على أن تكون نتیجة الفحص سلبیة.

وأضافت أنه یمكن تطبیق نفس الإعفاء على الأشخاص الذین أصیبوا ب(كورونا) بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاح ویطبق الإعفاء بعد مرور أسبوعین من تاریخ الإصابة كما ینطبق الإعفاء من الحجر الصحي على مواطني ومقیمي دول مجلس التعاون القادمین لدولة قطر عن طریق مطار حمد الدولي أو منفذ أبو سمرة البري.

ونبھت الوزارة إلى أنه یتعین على مواطني ومقیمي دول مجلس التعاون تقدیم شھادة تطعیم معتمدة تظھر التاریخ الذي تلقوا فيها جرعة اللقاح وشھادة طبیة معتمدة توضح تاریخ إصابتھم ب(كورونا) ونتیجة سلبیة لفحص (بي.سي.آر) على أن یكون الفحص قد تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول لدولة قطر كي یكونوا مؤھلین للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي.

وأشارت إلى أنه سیطلب من مواطني دول مجلس التعاون والمقیمین إجراء فحص (بي.سي.آر) في مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة عند الوصول نظیر رسوم إضافیة بقیمة 300 ریال قطري (نحو 4ر82 دولارا) تدفع باستخدام بطاقة بنكیة أو من خلال رابط عبر الإنترنت یتم إرسالھ إلى رقم الھاتف المحمول الخاص بالفرد.

ولفتت إلى أنھا تقبل في سیاق متصل عدد من اللقاحات وھي (فایزر – بایونتیك) و(مودیرنا) و(أسترازینیكا) و(كوفیشیلد-أسترازینیكا) و (جانسین – جونسون أند جونسون) و(سینوفارم).

وبینت أن جمیع الإعفاءات من الحجر الصحي المذكورة أعلاه لا تنطبق على مواطني ومقیمي دول مجلس التعاون القادمین لدولة قطر من أي من دول شرق آسیا التي یطبق الحجر الصحي الفندقي الإلزامي على القادمین منھا.

وقالت إن ھذا التغییر في سیاسة السفر والحجر الصحي یتماشى مع أحدث الأدلة الطبیة التي تظھر أن الأجسام المضادة الناتجة عن وجود إصابة سابقة بالفیروس وتلقي جرعة واحدة من اللقاح تتساوى مع تلك لدى الأفراد الذین تم تطعیمھم بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.