سفير الكويت لدى السعودية يشيد بنجاح “قمة تعافي القطاع السياحي”

0

أشاد سفير دولة الكويت لدى السعودية علي الخالد الصباح اليوم بالنجاح الذي حققته (قمة تعافي القطاع السياحي) في الرياض من الناحية التنظيمية والفعاليات المصاحبة، معربا عن شكره على ما لمسه من المنظمين والعاملين بالقمة.

وقال السفير الشيخ علي الخالد في تصريح صحافي انه “انعكست للعالم أجمع صورة مشرقة عن السعودية»، مشيرا إلى ان القمة التي عقدت يوم الاربعاء الماضي كانت فرصة للاستفادة على جميع الأصعدة وخصوصا توحيد الاجراءات الاحترازية للسفر والتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية وكانت جلساتها وفعالياتها محط اهتمام عالمي كبير”.

وثمن جهود وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب وتوجيهاته الكريمة في إنجاح القمة في أعلى مستوى من حيث التنظيم والحضور وعكس هذا التفوق مدى حرص واهتمام السعودية بالسياحة التي تعد إحدى ركائز التحول الوطني من خلال رؤية المملكة 2030 ويتمثل هدفها في المساهمة في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وأكد السفير أن السعودية تخطو خطوات واثقة نحو مستقبل أكثر ازدهارا عبر (رؤية 2030) الطموحة التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسرعان ما بدأت ملامحها تنعكس بشكل إيجابي في عدة قطاعات ومن ضمنها السياحة لافتا الى ان السياحة والترفيه يعدان من اهم مقومات الاقتصاد في كثير من الدول.

وترأس السفير الشيخ علي الخالد وفد الكويت في اجتماع وزراء السياحة الـ47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية كما شارك في تدشين أول مكتب إقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية بحضور وزير السياحة السعودي احمد الخطيب والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي.

ويأتي هذا الاجتماع لحل جميع المعوقات التي يمر بها القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط ووضع خطط سياحية مشتركة لتعزيز فرص نمو وتنمية هذا القطاع الحيوي خلال الفترة المقبلة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بشأن السياحة والتي من بينها بحث برنامج العمل العام للفترة (2020 – 2021) ومناقشة المعايير المنسقة للبروتوكولات لمنطقة الشرق الأوسط وتسمية البلد المضيف ليوم السياحة العالمي للعام 2023 وعدد من الموضوعات المتعلقة بشأن السياحة بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.