وزراء صحة الخليج يؤكدون أهمية التطعيمات ومأمونيتها لحماية المجتمع لتجاوز جائحة كورونا

0

شارك وزير الصحة د. باسل الصباح في فعاليات الاجتماع الاستثنائي الخامس الذي عقد اليوم السبت في مقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، بمشاركة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واعتمد وزراء صحة «الخليج»، الدليل الخليجي الاسترشادي لاستخدامات لقاحات «كوفيد-19»، كما اعتمدوا التطبيقات الرسمية المرتبطة بالجائحة في دول المجلس للتنقل بين دول المجلس، والعمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات بطبقة تكامل إلكترونية بين تلك التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، إضافةَ إلى الموافقة على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس «كوفيد-19» في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة.

وترأس الاجتماع وزير الصحة بمملكة البحرين «رئيس الدورة الحالية»، فائقة بن سعيد الصالح وشارك في الاجتماع وزراء الصحة بدول المجلس والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. نايف الحجرف.

وأشاد الوزراء بالجهود المتميزة للممارسين الصحيين بدول المجلس وإخلاصهم في العمل الميداني لمواجهة الجائحة، مثمنين الجهود القائمة لتطعيم أفراد المجتمع.

وأكد الوزاء في اجتماعهم على أهمية التطعيمات ومأمونيتها لحماية المجتمع لتجاوز هذه الجائحة. وشددوا على أهمية الاستمرار والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، والاعتماد على التطبيقات المعتمدة في دول المجلس.

وأكدوا على أهمية الاستمرار في تبادل المعلومات بين دول المجلس وبخاصةً فيما يتعلق بالمستجدات والتحورات في فيروس «كوفيد-19» والاجراءات الاحترازية واللقاحات المتوفرة وفعاليتها. كما ناقش وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم آخر المستجدات حول جائحة فيروس«كورونا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.