السعودية تطلب من مواطني مجلس التعاون وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها الراغبين بالسفر إليها تسجيل لقاحاتهم إلكترونياً

0

دعت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية الراغبين بدخول المملكة إلى تسجيل اللقاحات التي حصلوا عليها الكترونيا.

وقالت المديرية في تغريدة على حسابها في تويتر «ندعو المسافرين القادمين من خارج المملكة (مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ـ حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها) إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيا قبل وصولهم» ونشرت الرابط المخصص.

ويظهر في الرابط شروط التسجيل وهي: الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة وهي (جرعتان من لقاح فايزر- بيونتك، جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا، جرعتين من لقاح موديرنا، جرعة واحدة من لقاح جنسين).

كما ويشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين القادمين (وزارة الصحة او جهة صحية مخولة).

ويجب ألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذي جرعة واحدة) والمغادرة إلى المملكة عن 14 يوما.

وتشترط كذلك إحضار الشهادة الأصلية عند المغادرة للمملكة، وادخال المعلومات على الرابط قبل المغادرة الى المملكة بـ72 ساعة كحد أقصى، وأيضا الإقرار بصحة المعلومات المدخلة وسيتم التحقق من صحة المعلومات عند اصدار كرت صعود الطائرة، وفي منافذ الدخول وعدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعله عرضة لمنع الدخول الى المملكة والتبعات القانونية. وتستثني الشروط من هم أصغر من 18 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.