التربية تصدر قرارا بشأن تعديل التقويم للعام الدراسي 2020–2021

0

أصدرت وزارة التربية قرارا بشأن تعديل التقويم الدراسي للعام الدراسي 2020–2021 وذلك بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل إذ تقرر تعديل البنود (5-8-9) في التقويم الدراسي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف ال12 ضمن المرحلة الثانوية ستكون من 9 إلى 24 يونيو الجاري في حين تكون امتحانات الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي من 4 إلى 15 يوليو المقبل.

وحول العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية أوضحت الوزارة أن العطلة للمرحلة الابتدائية وللصفوف الابتدائية بالمدارس المشتركة ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة الدور الأول والثاني ستبدأ نهاية دوام يوم الخميس 17 يونيو الجاري.

وذكرت أن العطلة للمرحلة المتوسطة ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني تبدأ نهاية دوام الخميس 24 يونيو الجاري أما عطلة الهيئة التعليمية والادارية في المرحلة الثانوية فتبدأ نهاية دوام الخميس 1 يوليو المقبل ماعدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني).

وبينت أن عطلة الموجهين الفنيين لمختلف المجالات الدراسية والموجهين العاملين في الأنشطة التربوية ومشرفي المختبرات في المناطق التعليمية ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) تبدأ الخميس 24 يونيو الجاري وتستمر الى الخميس 9 سبتمبر المقبل.

وقالت إن عطلة المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) تبدأ يوم الاثنين 26 يوليو المقبل.

وحول بدء دوام جميع العاملين بينت أن دوام رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية سيبدأ في 12 سبتمبر المقبل فيما يبدأ دوام المرحلة المتوسطة في 19 سبتمبر المقبل أما المرحلة الثانوية فيبدأ الدوام 26 سبتمبر المقبل.

وعن دوام المتعلمين أشارت إلى أن دوام رياض الاطفال ومتعلمي الصف الاول والثاني الابتدائي فقط يبدأ في 19 سبتمبر المقبل أما دوام باقي صفوف المرحلة الابتدائية فيبدأ 20 سبتمبر المقبل فيما يبدأ دوام المرحلة المتوسطة 26 سبتمبر المقبل في حين يبدأ دوام المرحلة الثانوية في 3 أكتوبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.