الفارس: تنفيذ 16 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بشبكة الطرق

0

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتورة رنا الفارس، عن مضي الأعمال الجارية حالياً لتنفيذ 16 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بشبكة الطرق في الكويت.

واستعرضت الفارس عبر حسابها في «تويتر» عدداً من أهم هذه المشاريع الحيوية في مختلف محافظات التي تنفّذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري عبر كوادر وطنية كويتية.

و أشارت إلى جهود السواعد الكويتية التي تقوم بالإشراف على انجاز هذه المشاريع التي تهدف لتطوير شبكة الطرق والخطوط السريعة في الكويت، مستعرضة في مقطع فيديو مصور مجموعة من هذه المشاريع والتي تمثلت في مشروع طريق الدائري 6.5 الذي يسعى لخدمة سكان المناطق الاسكانية الجديدة مثل غرب عبدالله المبارك و جنوب عبدالله المبارك والمناطق المستقبلية.

كما تناولت مشروع تطوير طريق النويصيب الذي يمتد على مسافة 45 كيلو متر من منفذ النويصيب الحدودي باتجاه العاصمة، حيث تم افتتاح 6 تقاطعات من اصل 9 في هذا المشروع الذي يمثل طريق حيوي مهم، ومشروع تطوير شارع القاهرة الذي يهدف للحد من الازدحامات المرورية في منطقة حولي والمناطق المجاورة لهذا الطريق مثل القادسية و المنصورية والدسمة و الدعية والشعب.

وكشفت الوزيرة عن تطورات تنفيذ مشروع تطوير طرق منطقة جنوب السرة الذي يهدف لتقليل الازدحامات المرورية في هذه المنطقة التي تحتوي على عدد من مباني الوزارات الحكومية والهيئات الرسمية، بالإضافة للجسور و الأنفاق التي ستعزز من انسيابية حركة السير في هذه المنطقة وكذلك تسهيل عملية الوصول من و إلى مستشفى جابر الأحمد.

كما سلطت الفارس الضوء على جهود الهيئة العامة للطرق والنقل البري في تنفيذ مجموعة من مشاريع تطوير الطرق الرئيسية مثل مشروع تطوير طريق الدائري السابع الذي سيرفر الوقت ويختصر الزمن للوصول للمناطق السكنية المطلة عليه، وكذلك شارع الغوص والذي يعتبر أحد الطرق المهمة في محافظة مبارك الكبير لكونه يخدم سكان عدد من المناطق ومنها صباح السالم والعدان والقرين والقصور و مبارك الكبير وضاحية جابر العلي وضاحية فهد الأحمد وضاحية والفنيطيس والمنقف والعقيلة وابو فطيرة والمسايل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.