افتتاح “مبسط” لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية روما

0

انطلق مساء اليوم الجمعة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية روما قبل ضربة البداية لمباراة منتخب إيطاليا أمام تركيا. وبذلك انطلقت بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 16 بعد تأجيل عام كامل بسبب ڤيروس كورونا، حيث ستستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وشهد حفل الافتتاح المبسط عرض مقطع ڤيديو في ملعب «الأولمبيكو» والذي أعد خصيصا للمنتخبات الفائزة بالنسخ الـ 15 من البطولة، ثم نزل إلى أرض الملعب أسطورتا المنتخب الإيطالي أليساندرو نيستا وفرانشيسكو توتي.

ثم دخل 6 فرسان من شرطة الولاية يرتدون زيا تاريخيا، وظلوا مصطفين على طول مسار ألعاب القوى في الاستاد أثناء الأداء، مع الرقص باستخدام كرات الهيليوم العملاقة، بوجود فرقة موسيقية من عازفي الإيقاع.

كما أدى المطرب الإيطالي أندريا بوتشيلي أغنية Nessun Dorma على أرض الملعب، بينما شكلت البالونات الـ 24 بأعلام الدول المشاركة مجموعة واحدة من خلفه.

ورفع شعار كأس الأمم الأوروبية إلى السماء بشكل رمزي، وأحيطت به مجموعة من الألعاب والمؤثرات النارية الملونة التي شغلت سقف الملعب بالكامل، فيما كان ختام الاحتفال بأغنية مارتن جاريكس وبونو وذا إيدج We Are The People، وهي الأغنية الرسمية لبطولة «يورو 2020».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.