“ميسي” يعترف بالتقصير وزملاؤه في مباراة تشيلي التي انتهت بالتعادل (1-1) في افتتاح بطولة كوبا أميركا بالبرازيل

0

أقر نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بالتقصير هو وزملاؤه في مباراة تشيلي، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في افتتاح مشوار المنتخبين ضمن المجموعة الأولى «الجنوب» من بطولة كوبا أميركا المقامة بالبرازيل.

وقال ميسي، في تصريحات عقب اللقاء: «كنا نفتقر للهدوء حتى بعد تقدمنا بهدف، وأرضية الملعب لم تساعدنا، لكننا افتقرنا للسيطرة على الكرة، واللعب بشكل أسرع، وهو ما فعله منتخب تشيلي بعد التعادل معنا».

وأضاف مهاجم برشلونة «بعد التعادل لعب تشيلي بأعصاب هادئة، وتفوقوا في الاستحواذ على الكرة، وباتت المباراة معقدة».

وتابع «لم أر المخالفة التي أدت لركلة جزاء التي تعادل بها منتخب تشيلي، لكنها غيرت مسار المباراة».

وشدد ليونيل «أردنا أن نبدأ مشوارنا بالفوز، لأنه سيكون خطوة مهمة أمام خصم صعب، والآن تنتظرنا مواجهة أوروغواي، ستكون مباراة متكافئة للغاية ومعقدة».

وأتم ميسي تصريحاته «افتتاح المشوار باللعب ضد خصم مثل تشيلي يكون صعبا، لأنه منافس قوي، لذا كنا نسعى لتحقيق الفوز، وعلينا التركيز والاستعداد بقوة لمباراة أوروغواي».

من جهته، قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، إن مشوار فريقه في البطولة مازال طويلا.

وأوضح سكالوني: «خلال المباراة لم نكن موفقين في مرتين، إحداهما كانت حينما نجح الفريق التشيلي في الحصول على ركلة جزاء، ابتداء من ذلك أصبحت المباراة صعبة».

وأضاف: «لعبنا بشكل جيد وكنا الأفضل، لكننا وجدنا أنفسنا في ملعب لا يمكنك أن تلعب فيه كرة القدم، حالة أرضية الملعب كانت سيئة».

وأوضح سكالوني: «الفريق خلق العديد من الفرص في ملعب يمكن أن يحتضن أي رياضة أخرى غير كرة القدم».

وتابع: «سنكون قلقين إذا لم نتمكن من خلق فرص للتسجيل، الشيء المهم هو أن نفعل ذلك، كان لدينا العديد من اللاعبين داخل منطقة الجزاء، نحن هادئون بخصوص ذلك».

وواصل سكالوني: «لدينا الكثير من الأخطاء لتصحيحها، البطولة طويلة والفريق لديه الثقة».

واختتم مدرب المنتخب الأرجنتيني تصريحاته قائلا: «نحن نستحق الفوز لكن في النهاية حصلنا على نقطة التعادل، على كل حال إنها فقط البداية في بطولة صعبة للغاية».

وتقدم «التانغو» بهدف سجله ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة (33)، قبل أن تتعادل تشيلي عن طريق إدواردو فارغاس (57).

وفي ذات المجموعة، حقق منتخب پاراغواي انطلاقة ناجحة بـ «كوبا أميركا» بعدما تغلب على بوليفيا 3-1 على ملعب «أولمبيكو بيدرو لوديفيكو» في غويانيا.

افتتح إروين سافيدرا التسجيل لبوليفيا من ضربة جزاء (10)، ثم حسم منتخب پاراغواي المباراة لصالحه بـ3 أهداف سجلها أليخاندرو روميرو (62)، وأنخيل روميو (65 و80).

وحصد منتخب پاراغواي النقاط الثلاث للمباراة ليتصدر المجموعة.

«البرغوث» هداف «التانغو» الرسمي

أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في المباريات الرسمية، وذلك عقب إحرازه هدفا في مواجهة تشيلي.

وذكرت شبكة «تي واي سي سبورت الأرجنتينية» أن «البرغوث» أصبح الهداف التاريخي (كوبا أميركا، تصفيات كأس العالم، المونديال)، بعدما وصل إلى الهدف رقم 39 ليتجاوز الرقم السابق المسجل باسم النجم الأرجنتيني باتيستوتا الذي أحرز 38 هدفا مع المنتخب الأرجنتيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.