محافظ العاصمة يدعو الجهات المعنية للقيام بحملات منظمة تستهدف سكن الوافدين العزاب في المحافظة

0

دعا محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، الجهات المعنية للقيام بحملات منظمة تستهدف سكن الوافدين العزاب في مختلف مناطق المحافظة، لاسيما منطقة الدسمة بعد سيل من الشكاوى واستياء الأهالي من المؤجرين المخالفين للقوانين والأنظمة المرعية، لافتاً الى أن ظاهرة سكن العزاب باتت مشكلة مزمنة ومقلقة ولابد من القضاء عليها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الخالد مع ممثلي أهالي منطقة الدسمة في مقر مختارية المنطقة، بحضور مختار الدسمة، ورئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة.

ولفت الخالد الى أن زيارته اليوم الجمعة جاءت من أجل الاستماع لمطالب وتطلعات أهالي منطقة الدسمة، معتبراً أن هذه اللقاءات تعزز التواصل المباشر مع أصحاب الشأن لرصد ومتابعة احتياجات أبناء المنطقة والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية.

و كشف الأهالي له عن العديد من المشاكل والمخالفات التي تعاني منها المنطقة مثل سكن العزاب وسط الاهالي، واستخدام المنازل كمخازن متنوعة إلى جانب المباني المهجورة التي باتت بؤرة موبوءة للخارجين على القوانين وغيرها من المخالفات السلبية التي أصبحت عبئاً كبيراً على قاطني المنطقة.

وشدد الخالد خلال اللقاء على ضرورة وضع جميع الشكاوى التي طرحها الأهالي موضع الرصد والمتابعة تمهيداً إلى معالجتها والقضاء عليها نهائياً.

ووجه الخالد الجهات المسؤولة إلى المسارعة في وضع الحلول الممكنة لتلك المشاكل وقطع الطريق أمام المخالفين لاسيما سكن العزاب في المناطق النموذجية والخاصة وما يشكلونه من خطورة بالغة على الوضعين الأمني والاجتماعي إلى جانب الضغط على المرافق والخدمات العامة في المنطقة، مطالباً أهالي منطقة الدسمة بالتواصل المستمر والتنسيق الدائم مع محافظة العاصمة لعرض جميع المشاكل والمتطلبات أمام الجهات المعنية تمهيدا لحلها، إلى جانب مطلب انضمام منطقة الدسمة الى شبكة المدن الصحية العالمية اسوة بالمناطق الكويتية الأخرى.

وفي سياق متصل، انهى فريق طوارئ بلدية العاصمة برئاسة زيد العنزي، حملة منظمة استهدفت منطقة الدسمة وأسفرت عن توجيه 16 إنذاراً وفق القرار الوزاري 206 لسنة 2009 في شأن نظام البناء، وشملت الحملة مخالفات الأبنية التي تستغل لتأجير العمالة الوافدة، إضافة الى استغلال بعض الأبنية كمخازن مخالفة، وسوف تستمر الحملة بالقيام بعملياتها في المنطقة حتى الانتهاء من كافة المخالفات والتجاوزات القانونية.

وأشاد الخالد برئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة زيد العنزي وكافة أعضاء الفريق على سرعة تجاوبهم في ملاحقة المخالفين وتعاونهم الدؤوب مع المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.