الكويت يخسر من الدحيل القطري بنتيجة (24-27) في البطولة الآسيوية للاندية أبطال الدوري لكرة اليد

0

خسر نادي الكويت الكويتي لكرة اليد اليوم الاثنين من نادي (الدحيل) القطري بنتيجة (24-27) في المباراة النهائية بالبطولة الآسيوية للاندية أبطال الدوري لكرة اليد ال23 للرجال محققا المركز الثاني آسيويا.

وقدم (الكويت) الكويتي مباراة بطولية بمستوى فني وتكتيكي عالي الا ان (الدحيل) القطري استطاع الفوز ونيل كأس البطولة والميداليات الذهبية والتأهل تلقائيا إلى بطولة العالم لأندية اليد (سوبر جلوب) والمزمع اقامتها اكتوبر القادم في السعودية.

وقال رئيس نادي الكويت خالد الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تحقيق المركز الثاني في البطولة الآسيوية للمرة الاولى في تاريخ النادي يعد انجازا يضاف لانجازات الرياضة الكويتية مشيدا بروح العزيمة والاصرار من جميع اللاعبيين بالفريق وبجهود الجهازين الفني والاداري الكبيرة في الاعداد النفسي والبدني للفريق.

واضاف الغانم ان الفريق لعب جميع مبارايات البطولة بمستوى فني احترافي متميز والذي يأتي انعكاسا لخطط التطوير التي يتبناها النادي في مختلف الالعاب سواء عن طريق تعزيز صفوف الفريق بالمحترفين او من خلال معسكرات الاعداد المحلية الخارجية مقدما تهانيه لفريق (الدحيل) القطري بمناسبة الفوز وتحقيق البطولة الآسيوية.

من جهته أعرب المنسق الاعلامي لنادي الكويت سعد الشمري في تصريح مماثل ل(كونا) عن الفخر والاعتزاز بما قدمه فريق الكويت لليد في البطولة الآسيوية للاندية ابطال الدوري ال23 مشيدا بالمنافسة الشريفة والنظيفة من كافة الفرق المشاركة في البطولة.

وقال الشمري ان فريق الكويت حقق في بطولات آسيوية سابقة بعد الوصول إلى المربع الذهبي المركز الثالث وحل في المركز الرابع مرتين مشيرا إلى ان الوصول اليوم للمباراة النهائية وتحقيق المركز الثاني وصيفا للبطل يعد انجازا في سجل الفريق.

وكانت الفرق الكويتية قد توجت بالبطولة الآسيوية للاندية أبطال الدوري لكرة اليد حيث حقق فريق كاظمة البطولة مرتين (1998/1999) والفحيحيل (2004) والقادسية مرتين (2006/2007) والصليبيخات (2009).

وشارك نادي الكويت الكويتي في النسخة الحالية للبطولة بمدينة جدة السعودية في الفترة من ال12 حتى ال21 من يونيو بالاضافة إلى نادي السالمية الكويتي وأندية مضر السعودي والعربي القطري والنجمة البحريني والوحدة السعودي والاوزبك الاوزبكستاني ومس كيرمان الايراني والقطن اليمني والدحيل القطري وشاهد كزرون الايراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.