مجلس الجامعات الحكومية يعتمد الأعداد المقترحة للقبول للعام الجامعي (2021/2022)

0

اعتمد مجلس الجامعات الحكومية، اليوم الأحد، الأعداد المقترحة للقبول من مجلس جامعة الكويت للعام الجامعي (2021/2022) المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس لمجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس مع الجهات المعنية لوضح رؤية مشتركة في شأن تنويع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.

وقال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية الدكتور مثنى الرفاعي في بيان صحافي عقب الاجتماع إن مجلس الجامعات الحكومية استعرض كتاب جامعة الكويت في شأن زيادة أعداد القبول المعتمدة للعام الجامعي (2021/2022) والبدائل والحلول المقترحة المعتمدة من مجلس جامعة الكويت في شأن الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط.

وبين الرفاعي أن المجلس اطلع على ما انتهى إليه رأي إدارة الفتوى والتشريع في شأن بعض فئات الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق بجامعة الكويت وقرر اعتماد الاعداد المقترحة لقبول الطلبة المستوفين للشروط في الجامعة.

وأضاف أنه بناء على ذلك تقوم الجامعة باتخاذ كافة التدابير اللازمة في شأن قبول الطلبة المرفوضين والمستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول وبيان الامكانيات والموارد المالية والبشرية والمكانية المطلوبة.

وأشار الى أن مجلس الجامعات الحكومية قرر تفويض وزير التعليم العالي في اعتماد أو رفض التدابير المقترحة من جامعة الكويت وما يترتب على ذلك من أثار في شأن الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة واتخاذ الاجراء المناسب بهذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.