“تحالف دعم الشرعية”: تنفيذ عملية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء لتحييد خطر الهجمات الوشيكة

0

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس تنفيذ قواته الجوية عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات (المسيرة) المفخخة على المنشآت المدنية في السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن التحالف مارس في الأشهر الماضية “أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران” بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

وأضاف المالكي أنه مع استمرار سلوك الميليشيات العدائي واللامسؤول بتعمد استهداف المدنيين والمناطق المدنية كالمطارات المدنية وتعمد استهداف المسافرين من مختلف الجنسيات ومحاولة استهداف محطات توليد الطاقة الكهربائية والبنية التحتية ودون الرادع الدولي باعتبار الميليشيات الحوثية تهديدا وجوديا يهدد الأمن والسلم الدوليين فقد تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والمناطق المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة باعتبارهم خطا أحمر.

وأكد أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

وشدد المالكي على أنه في حال استمرار وتمادي الميليشيات الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والمناطق المدنية والبنية التحتية “فعلى الميليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.